الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أبرزهم "فريد شوقى".. 5 أزواج فى حياة هدى سلطان

الثلاثاء 05/يونيو/2018 - 05:58 ص
هدى سلطان
هدى سلطان
كتب: دعاء راجح
طباعة
بوجه بررء وملامح ملائكية وجمالها الطبيعي، طلت على عالم الفن؛ لتصبح أيقونة فريدة من نوعها، تحدث طفرة مميزة في عالم التمثيل والطرب، ممكن جعل العديد من الشخصيات يعشقونها، حتى تزوجت 5 مرات، إنها الفنانة هدى سلطان، التي تحل اليوم الثلاثاء الموافق 5 يونيو ذكرى وفاتها.

الزواج الأول..هدى سلطان ومحمد نجيب
لم تكن تتعدى الـ14 عامًا، حينما تزوجت هدى سلطان، عندما لمحت أسرتها أنها تود أن تكون مطربة مثل شقيقها، على الفور كان الرد العنيف بتزويجها في أول أيام عيد الفطر من محمد نجيب، وأنجبت ابنتها الكبرى «نبيلة»، وظلت «هدى» تلح على زوجها برغبتها في الغناء وكان يرفض رفضًا شديدًا، ما زاد من المشكلات بينهما التي وصلت لحد الكراهية، وجاءت ضالتها عندما انتقلت للعيش مع زوجها بالقاهرة التي نقل إليها في منتصف الأربعينيات، حيث أصرت على اقتحام مجال الفن، فتم طلاقها وواجهت معارضة شديدة من أهلها.

الزواج الثاني.. هدى والجزايرلي
يأتي زواج الفنانة هدى سلطان للمرة الثانية، من المخرج والمنتج والموزع السينمائي فؤاد الجزايرلي بعد صراعها مع عائلتها، حتى يكون حماية وسندًا لها من هذا الهجوم.

وكانت قد تعرفت عليه في بداية مسيرتها وتعاونا فنيًا حتي تم الزواج الذي كان في بدايته مستقرًا؛ إلا أنه سرعان ما دخلت الغيرة إلى قلب الجزايرلي مما فتح المجال للمشاكل الزوجية بينهما وانتهت حياتهما معا دون إنجاب أطفال.

الزواج الثالث.. هدى وفؤاد الأطرش
كان زواجها للمرة الثالثة هو الأقصر عمرًا فلم يدم سوى عدة شهور وتعرفت هدى سلطان على فؤاد الأطرش من خلال شقيقته الذي قدم لها العديد من الألحان، حيث التقت به أكثر من مرة خلال ترددها على فريد وتبادلا الحديث معًا إلى أن جاء لها فريد وحدثها عن رغبة شقيقه في الارتباط بها والذي وافقت عليه بعد فترة من التفكير؛ إلا أن الانفصال قد تم بسبب عدم الاتفاق وكثرة المشاكل الأسرية بينهما وقد حاول فريد الأطرش لم الشمل وعدم الانفصال لكن لم تنجح محاولاته، وبالرغم من الانفصال؛ إلا أنها لم تتأثر بدليل تعاونهما في أعمال عديدة بعد ذلك.

الزواج الرابع.. هدى وفريد شوقى
بطريقة طفولية، عرض فريد شوقي على هدى سلطان الزواج، حيث ذكرت في حوار لها أنه دخل غرفتها ووضع لها ورقة أثناء تصويرها أحد المشاهد وحين رأتها هددت الفراش المسؤل عن الغرفة بتصعيد الأمر للمنتج والمخرج؛ لسماحه لفريد بالدخول، إلا أن "فريد" ذهب لها الغرفة ليعتذر لها لكنها صدته، قائلًا: «أنا مش واحدة من إياهم علشان تتسلي معايا»، فصرخ في وجهها بطفولية: «أنا عاوز اتجوزك» ووافقت هي على الفور، وكانت تلك الزيجة هي الأطول على الإطلاق، حيث استمر زواجهما 15 عامًا وأثمر عن بنتين هما ناهد ومها وقدمت معه أكثر من عشرين عملاً وأسسا شركة إنتاج سينمائية.

الزواج الخامس.. هدى والمخرج المسرحي حسن عبدالسلام
في أعقاب انفصال الفنانة هدى سلطان من الفنان فريد شوقي في الستينيات، تزوجت الفنانة بعده من المخرج المسرحي حسن عبدالسلام؛ ليكون آخر أزواجها.
ads