الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموافق 16 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

منها زيادة السعادة.. فوائد الإقلاع عن الإباحية عند "لاسيل"

الخميس 31/مايو/2018 - 05:27 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
إسلام جمال
طباعة
يعتبر إدمان الاباحية، من أكثر المشاكل التي تسيطر علي الكثير من المراهقين، الأمر الذي يتسبب في الكثير من المشكلات النفسية والجنسية، وقدم "سين لاسيل" عالم النفس في كتابه عن فوائد الاقلاع عن الإباحية عدة نصائح للإقلاع عنها.

1-تحسين الثقة النفسية والجنسية، حيث أشار الخبراء أن مدمني الإباحية مشهورون بانعدام الثقة الجنسية.

2- صورة ذاتية أفضل، فإذا كنت مدمنًا للإباحية فأنت تعاني من الشعور بالذنب والخجل يوميًا وهذا ينخر في نسيجك الأخلاقي

3- المزيد من التحفيز، الرجال الذين يقلعون عن الإباحية يلاحظون الزيادة الهائلة في الدافع لديهم للعمل من أجل النجاح، وعلميًا، يرجع هذا الدافع بعد الإقلاع عن الإباحية بسبب عودة مستقبلات الدوبامين إلى وضعها الطبيعي، فالدوبامين هو الناقل العصبي المحفز والذي يجعلك تسعى لفعل الأشياء لكي تحصل على مكافاة.

4-علاقات جنسية أفضل، عندما تكون مدمنًا على الإباحية، فإن العلاقات الجنسية هى أول من تتأثر، حتى قبل أن تعاشر زوجتك.

5- تحسين الحياة الاجتماعية، هذا يسير جنبا إلى جنب مع فقدان القلق الاجتماعي، لأن مدمني الإباحية قد يصابون بالرهاب الإجتماعي، فالرجال الذين تركوا الإباحية سجلوا أنهم أصبحوا ينظرون بشكل أفضل لزوجاتهم واستجابتهم صارت أفضل عن ذي قبل، وغير المتزوجين منهم بدأوا يبحثون عن الزواج، وأصبح لديهم ثقة إجتماعية.

6- زيادة السعادة، عندما يتم تنظيم الدوبامين داخل جسدك، فإنك ستجد السعادة في الحياة اليومية، هذا شيء في الحقيقة ممتع.

7- تقليل القلق والاكتئاب، وهذا مكسب كبير، فكثير من الناس من مدمني الإباحية أصيبوا بالقلق والاكتئاب ببساطة لأن الناقلات العصبية اضطربت بسبب الإباحية.

8- سوف تجد النساء أكثر جاذبية، اعتقد "لاسيل" أن أعظم هدية سيتلقاها من سيترك الحياة الإباحية هي البدء في الإحساس بالرغبة في الزواج أو من كان متزوجًا يشعر بالرغبة في زوجته.
ads