الإثنين 18 نوفمبر 2019 الموافق 21 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بالصور.. وزير النقل يتابع تنفيذ محور كوبرى طما العلوى على النيل

الخميس 31/مايو/2018 - 01:55 م
صورة من الحدث
صورة من الحدث
سوهاج ـ محمود عبد العال
طباعة
واصل الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، جولته التفقدية بمحافظة سوهاج لمتابعة المشروعات التي تقوم الوزارة بتنفيذها، حيث تفقد اليوم أعمال تنفيذ محور كوبري طما العلوي على النيل.

وأكد وزير النقل أن المحور عبارة عن محور تقاطع حر وتبلغ تكلفة المراحل الثلاث الجاري العمل بها حاليًا حوالي 1.55 مليار جنيه، ويبلغ طولها 40 كم وبعرض 21 مترا، وتشتمل المرحلة الأولى على 6 كباري و8 أنفاق وكوبري على النيل طوله 1.1 كم ويبلغ طول المرحلة الأولى 6.8 كم وجارٍ العمل في التشطيبات النهائية لهذه المرحلة تجهيزا للافتتاح.

وأضاف الدكتور هشام عرفات أن تنفيذ هذا المشروع المهم، يأتي في ظل اهتمام الدولة بالمشروعات التنموية وخاصة في صعيد مصر، حيث تم الانتهاء من إنشاء كوبري سوهاج العلوي على النيل وكوبري جرجا العلوي على النيل وجارٍ العمل في إنشاء محور طما العلوي على النيل.

كما أشار إلى أن هذا المحور سيسهم في ربط شبكة الطرق من الطريق الصحراوي الشرقي، وحتى الطريق الصحراوي الغربي بطول 40 كم، وتنمية حركة السياحة الدينية بالمنطقة، حيث يوجد العديد من المساجد والكنائس والأماكن الأثرية بالمنطقة، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة وإتاحة فرص عمل جديدة.



ads