الثلاثاء 13 أبريل 2021
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

وقفة احتجاجية بالكاتدرائية للمطالبة بالبحث عن قبطيات مختطفات

جريدة الدستور

كشفت مصادر كنسية مطلعة عن تنظيم عدد من أقارب الفتاة المختطفة "أمانى مجدي موسي"، بمركز زفتى التابع لمحافظة الغربية، مظاهرات أمام المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية في العباسية، مطالبين البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بعودة ابنتهم، التي اختفت عقب خروجها من أمام كليتها ببنها يوم الخميس الماضي، فيما منع الدخول إلى الكاتدرائية خلال فترة التظاهر داخلها حتى للعاملين بها.

وأضافت المصادر في تصريح خاص لـ"الدستور" أن أهالى الفتاة المختطفة طالبوا مقابلة البابا تواضروس، لحل أزمة الفتيات المختطفة والذي انتشرت في الآونة الأخيرة خاصة بعد احتفالات عيد القيامة، وعودة جلسات النصح والإرشاد التي تحل أزمة اختطاف الفتيات من الأقباط، التي تسمح بفرصة أخيرة لجلوس رجال الدين وأهل الفتاة، للتأكد من نيتها في تغيير الدين.

وجاءت هذة المطالب والوقفة الاحتجاجية داخل الكاتدرائية بعد اختفاء الفتاة القبطية أماني مجدي من محافظة بنها، الخميس الماضي، ولم تكن هذه الحالة الوحيدة خلال الفترة الأخيرة، حيث تداول النشطاء الأقباط أخبار اختفاء العديد من الفتيات القبطيات على مستوى الجمهورية في ظروف غامضة.

وفي سياق متصل، كشف مصدر كنسي أن هناك حالة اختطاف أخرى لفتاة قبطية من سوهاج تدعى "كاترين سامي"، والتي اختفت في ظروف غامضة أيضًا خلال اتجاهها للسفر إلى القاهرة منذ حوالي أسبوعين ومن ذلك الحين جاري البحث عنها من جانب الجهات الأمنية.

وأشار المصدر إلى أن هناك بعض الكهنة من محافظة سوهاج التقوا البابا تواضروس خلال الأسبوع الجاري بالمقر البابوي في الكاتدرائية المرقسية، لكي يتدخل لمتابعة شأن اختفاء الفتاة "كاترين".

ولم تكن هذه هي الحالة الأولى التي شهدت اختفاء فتيات قبطيات بمحافظة سوهاج خلال وقت قريب، حيث كانت هناك مناشدات أخرى للرئيس والجهات الأمنية لضرورة البحث عن الفتاة "ميراي جرجس" التي اختفت منذ عيد القيامة المجيد الماضي ولم يتم العثور عليها حتى الوقت الراهن.