-
السبت 14 ديسمبر 2019 الموافق 17 ربيع الثاني 1441

5 أشياء لا تتنازلى عنها لضمان حياة عاطفية ناجحة

الإثنين 28/مايو/2018 - 11:20 ص
جريدة الدستور
شيماء دهب
طباعة
تحلم كل امرأة بشريك الحياة التي تكمل معه حياتها، وتجد كل ما تحلم به من خلاله، ولا شك أن أية علاقة ناجحة يجب أن تكون مبنية على التكافؤ، بين الطرفين والمشاركة، والتعاون لبناء بيت مليء بالدفيء والتفاهم، ولكي تجني علاقة ناجحة هناك أساسيات يجب اتباعها وهي:

1-الاستقلالية
أنت مستقل بذاتك داخل العلاقة العاطفية، وحين يكون معك شريك حياتك، ولكن ليس استقلال كامل فحياتكما مكملين لبعضهما البعض، ولا يسيران في خطوط لا يعرف كلًا منهما الآخر.

2-هناك أهداف

عندما تدخل في علاقة عاطفية ثم الزواج هناك من ينس أهدافه وطموحاته، بسبب الطرف الآخر فلا تتخل عن أهدافك في الحياة، لأي سبب من الأسباب، حتى لا تندم في المستقبل.

3- لا تتخل عن أصدقاؤك
بعض الأشخاص بمجرد الارتباط خاصة الفتيات، ينسون أصدقائهم، بل ويكون السبب أوامر شريك الحياة، لفا تجعليه يفقدك صدسقاتك لأنهم يشكلون دعم أساسي في حياتك.

4- لا تلغي شخصيتك
شريك حياتك هو مكمل ونصفك الثاني، ضرورى أن يكون مهتم، أن يبرز شخصيتك ولا يدفنها في التراب فأنتم مكملين لبعضكما البعض، وليسوا بدلاء لبعض.

5- سعادتك وهواياتك
لا تفقدى بسبب المسؤلية سعادتك الأساسية في ممارسة هواية تفضلينها، أو ما شابه ذلك عليكي الحفاظ على كافة مصادر السعادة، ولا تتخل عن ذلك لأي ظرف من الظروف.