القاهرة : السبت 23 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الخميس 08/مارس/2018 - 02:42 م

الأحد.. ورشة عمل بـ«العدل» عن الترويج للفكر الإرهابي وسبل مكافحته

صوره ارشيفية
صوره ارشيفية
حسام محفوظ
dostor.org/2083182

تبدأ وزارة العدل برئاسة المستشار حسام عبدالرحيم، ورشة عمل تحت عنوان "الترويج للفكر الإرهابي وسبل مكافحته"، وذلك يوم الأحد القادم، بمقر الديوان العام في لاظوغلي.

ومن المقرر أن يشارك بالورشة - التي تستمر على مدار يومين -"قضاة وأعضاء نيابة عامة، ودبلوماسيون، ومسئولون بهيئة الرقابة الإدارية، والأمن الوطنى، وجهات إنفاذ القانون"- يتم خلالهما طرح موضوعات شديدة الأهمية للمجتمع المصري، لا سيما في الآونة الأخيرة.

وتتضمن الورشة محاضرة للمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وموضوعها "العوامل التقنية والتكنولوجيا التي تتحكم في خط سير البيانات والمعلومات بين المواطنين، ومدى دقتها وسرعة انتشارها"؛ لمواجهة الأثر السلبي الناتج عن أكاذيب مواقع التواصل الاجتماعي التي تروج للفكر الإرهابي.

وحرصت الوزارة على دعوة الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات؛ ليحاضر فى الورشة، عن "دور قطاعات الإعلام في المؤسسات الحكومية"، بصفتها "قنوات الاتصال" في الداخل والخارج، و"التحديات التي تواجه نقل الحقائق دون تشويهها"؛ مما يتسبب في بلبلة الرأي العام وعدم استقرار المجتمع.

كما تستعين الورشة بـ"كبار رجال العلم في مجال علوم الاتصال" حيث سيلقي الدكتور سامي عبد العزيز الأستاذ بإعلام القاهرة، محاضرة عن "السمات والمهارات التي يتسم بها القائم على توصيل الرسالة الإعلامية الموجهة للجمهور"؛ لتحقيق أعلى مستوى لرفع كفاءة جهود الدولة المبذولة في مواجهة الترويج للفكر الارهابي.

ووجهت الوزارة، الدعوة إلى مشيخة الأزهر الشريف؛ لإلقاء محاضرة، موضوعها "تفنيد النصوص المدسوسة على الأحاديث النبوية الشريفة" التي تروج للفكر الإرهابى.

ads
ads
ads