القاهرة : السبت 23 يونيو 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الثلاثاء 06/مارس/2018 - 03:06 م

«شكرى» ونظيره «القمرى» يبحثان سُبل تعزيز التعاون الثنائى

سامح شكري، وزير الخارجية
سامح شكري، وزير الخارجية
ألفت الكحلي
dostor.org/2080793

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، محمد الأمين صيف، وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية القمر المتحدة، حيث تناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تطويرها في كل المجالات.

وصرح المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية سامح شكرى، أشاد بقوة العلاقات التي تربط بين البلدين بحكم انتمائهما العربي والإفريقي، مؤكدًا حرص مصر على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وأعرب شكري، عن ترحيب مصر بتوفير دورات تدريبية من أجل نقل الخبرات وبناء القدرات في المجالات ذات الأولوية لجزر القمر، مثمنًا التنسيق المستمر بين الجانبين في المحافل الدولية، كما تناول اللقاء موضوع تيسير إجراءات التأشيرات المصرية لمواطني جزر القمر.

من جانبه، وجه الوزير القمري الشكر إلى مصر على دعمها الدائم لبلاده، كما تناول آخر مستجدات عملية الحوار الوطني التي أطلقها الرئيس القمري خاصة فيما يتعلق بمراجعة الدستور الحالي للبلاد.

وأكد الوزير القمري أيضا اهتمام بلاده بمتابعة التنسيق مع مصر في المحافل الإقليمية والدولية، بما من شأنه دعم القضايا العربية والإفريقية.

ads
ads
ads