السبت 17 أغسطس 2019 الموافق 16 ذو الحجة 1440
ads

بعد دعمه للسيسى بأغنية.. من هو نائب حلوان «إسماعيل نصرالدين»؟

الخميس 01/مارس/2018 - 12:01 م
إسماعيل نصر الدين
إسماعيل نصر الدين
دعاء راجح
طباعة
تقديرًا منه للدور العظيم الذي أداه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال فترة الرئاسة الماضية، وتأييدًا له خلال فترة الانتخابات الرئاسية الماضية، أدي النائب "إسماعيل نصر الدين" أغنية بصوته دعمًا لترشح الرئيسى السيسى لولاية ثانية، وحملت الأغنية كلمات "الله معاك يا سيسى والشعب معاك يا سيسى".

يستعرض "الدستور" أبرز المعلومات عن نائب البرلمان، إسماعيل نصر الدين:

1- إسماعيل نصرالدين، عضو مجلس النواب عن دائرة حلوان بمحافظة القاهرة.

2- دخل "نصرالدين" في مجال السياسة منذ 2005، ليدخل مرشحًا مستقلًا، ويخسر أمام "سيد مشعل"، وزير الإنتاج الحربي وعضو الحزب الوطنى آنذاك.

3- عاد "نصرالدين" للترشح للانتخابات عام 2010 كمرشح للحزب الوطنى المنحل، وفاز بمقعد فى مجلس الشورى.

4- يعد أحد رجال الحزب الوطنى المنحل، الذى مثله داخل مجلس الشورى.

5- استطاع الوصول إلى مجلس النواب كمرشح فردى مستقل فى الانتخابات البرلمانية الأخيرة التي أجريت أواخر عام 2014.

6- بعد دخوله البرلمان انضم لأكبر ائتلاف برلمانى تحت القبة، وهو ائتلاف دعم مصر، برئاسة محمد السويدى.

7- بدأ نصر الدين مسيرته النيابية الجديدة بمذكرة أثارت الجدل، حول تعديل مدة فترة الرئاسة إلى 6 سنوات بدلًا من 4 سنوات، وتنص المادة الخاصة بالرئاسة بعد التعديل "مدة الرئاسة ست سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ إعلان النتيجة، وتبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بمائة وعشرين يومًا على الأقل، ويجب أن تعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بثلاثين يومًا على الأقل، ولا يجوز لرئيس الجمهورية أن يشغل أي منصب حزبي طوال مدة الرئاسة".

8- عقب تعيينه عضوًا بمجلس النواب، تقدم "نصرالدين" بمذكرة لرئيس البرلمان، قال فيها "إن هناك مجموعة من الأمور تغيب عن ذهن كثير من غير المتخصصين بشأن الدستور، وهى أنه اختيار حل من عدة حلول للمشكلة الموجودة في المجتمع، وأنه ليس معنى المطالبة بتعديل الدستور أو وضع دستور جديد، أن هذا تقليل من شأن النصوص الدستورية السابقة، بل تبنى حلول قد لا تصلح لحل المشكلات القائمة، والتى تتميز بالتنوع والتجديد والاستمرارية".

9- تسببت مذكرة إسماعيل فى حالة من الغضب، بينما لقي البعض ارتياحًا لها، وأعلنوا تأييدهم مقترح تعديل مدة الرئاسة، وهو ما أيده برلمانيون بشدة، وأعلنوا عن عقد مؤتمر صحفي، الأحد المقبل؛ لشرح تفاصيل التعديلات.

10- انضم النائب إلى لجنة الإسكان بمجلس النواب، ويعتبر "نصر الدين" قانون الإيجار القديم مشروعه الأهم تحت القبة، وذلك لفض الاشتباك بين المالك والمستأجر.

ads