رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلاغ يتهم عكاشة وهالة سرحان بالعمالة لإسرائيل


تقدم صالح حسب الله المحامى والمستشار القانوني لحركة إستقلال جامعة عين شمس, وأحمد المعز على المنسق لرابطة قوص للعاملين بالتربية والتعليم, ببلاغ إلى النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود ضد توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين, ونهاوند العميرى المديرة التنفيذية لقناة الفراعين, والإعلامية هالة سرحان, وحياة الدريرى مقدمه برنامج فى قناة الفراعين يتهمهم بالعمالة لدولة إسرائيل وإثارة الفتن في البلاد.

وذكر فى البلاغ الذى حمل رقم 1873 لسنة 2012 بلاغات النائب العام, أن قناة الفراعين أثارت الفتنه بين أفراد الشعب المصري في محافظة قنا حيث أنها اتهمت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة بالتزوير, واتهمت المجلس العسكري بعقد صفقه مع الإخوان المسلمين بأن يزوروا الانتخابات لصالح مرسى مقابل الخروج الأمن للقوات المسلحة.

وحيث أنهم اتهموا مسلمي قنا بأنهم منعوا المسيحيين من الإدلاء بأصواتهم بالقوة وهو ما نفته تحريات الجهات التي طلبت منها اللجنة العليا لانتخابات وكذلك نفته اللجنة العليا لانتخابات.

وأضاف بأنهم أثاروا الفتنه بين سكان قنا وتصويرهم أنهم قبائل همجية وبربرية لا تحترم الانساني, وهو ما يخالف الحقيقة تماما, وحقيقة الأمر أنهم هم من تاجروا بآمال وأحلام الشعب المصري, وأنهم هم من يأكلون على كل الموائد وهم من خانوا الشعب المصري وتأمروا مع الكيان الصهيوني ضد الشعب المصري بأكمله.

وذلم حيث أن قناة الفراعين يمتلكها احد رجال الحزب الوطني المنحل والتي من مصلحته أثارت الفتنه بين الشعب المصري, وأن المشكو في حقها الثانية تحمل جنسية دولة معاديه وهى دولة إسرائيل فصاحب القناة من أعضاء الحزب الوطني المنحل وفتاة إسرائيليه مديرة التنفيذ لهذه القناة, ومقدم برنامج دأب على إلقاء التهم على الغير دون سند من الواقع.

كما ذكر توفيق للدرديري بعض الامور التى أدت الى فوز الدكتور محمد مرسي وخسارة الفريق شفيق وهي منع عدد كبير من الاقباط من الذهاب اللى اللجان الانتخابية وذلك فى بعض محافظات الصعيد وان هناك كثير من التجاوزت التى تغاضت اللجنة العليا للانتخابات عنها ولم تذكرها.

وأن لديه مستندات تثبت التزوير وتم رفع قضية فى جنيف من قبل منظمات حقوق الانسان وهذا كله موثق بالمستندات, وقال انه هناك شخص من جماعة الاخوان المسلمين انتحل شخصية قاضى ودخل 9 لجان بمحافظة المنيا وكان يدخل كل لجنة ويقول صدرت الاوامر من المجلس العسكرى ووزير العدل بتقفيل الصناديق لصالح الدكتور مرسي ولكن كشف أمره فى اللجنة التاسعة, وهو كلا باطل وإفتراء.

وطالب فى نهاية البلاغ بفتح التحقيق واتخاذ اللازم قانونا من قبل المشكو في حقهم, والتحقيق الفوري في البلاغ, مع وقف بث قناة الفتنه قناة الفراعين ووقف هالة سرحان عن الظهور في برامج تثير الفتنه, وذلك حتى لا تشتعل الفتنه بين الشعوب بسبب الكذب الذي يصرحون به فتاريخ هالة سرحان معروف في فن التلفيق والكذب والكل يعرف آخر كذبها وإغراء فتيات على تصاف بأنهن فتيات ليل بغير الحقيقة مقابل إغراء مالي.