رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..سيف اليزل:الجيش سيتدخل في حالة إنهيارالدولة

بالفيديو..سيف اليزل:الجيش
بالفيديو..سيف اليزل:الجيش سيتدخل في حالة إنهيارالدولة

أكد سامح سيف اليزل،  مدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن  جماعة الإخوان لاتستطيع الإستغناء عن التعاون الأمني والإستخباراتي مع أمريكا، لأن هناك تعاون استخباراتى مشترك بين الأجهزة الاستخباراتية فى العالم وليس بين مصر وامريكا فقط، وخاصة بعد احداث 11 سبتمبر لمحاربة الارهاب.

وقال سيف اليزل إن جماعة الإخوان المسلمين لا تستطيع  قطع العلاقات مع أمريكا لأن هناك منفعة متبادلة، ولابد ان تكون هناك علاقات جيدة ليس فقط بين مصر وامريكا بل مع العالم أجمع.

وعلق سيف اليزل، فى حواره على برنامج "السادة المحترمون" الذى يذاع على قناه "on tv" على تزايد حجم العلاقات بين مصر وإيران قائلا "لابد من تحجيم العلاقات مع ايران لأن هذا يغضب العرب ويغضب حتى الدول الغربية، بالاضافة الى القلق من تصدير الثورة الخومينية والتشجيع ودفع أموال ومساعدات لجماعات فى مصر وتزويدها بالسلاح".

وطالب سيف اليزل الوقوف أمام القانون الذى يسمح للجمعيات الأهلية بالحصول على مساعدات خارجية وتلقى الاموال من الخارج مشيرا الى أن هذا يؤثر على الأمن القومى المصرى.

واردف سيف اليزل بشأن تخلى الجيش عن العمل السياسى وتسليم السلطة لرئيس منتخب قائلا "الناس عرفت قيمة الجيش حين ابتعد بشكل كامل عن الساحة السياسية"، وشدد على أن  الجيش سيتدخل إذا وصلت مصرالى مرحلة الإنهيار.

الفيديو