رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعاون علمي بين جامعة المنصورة وجامعة جيورج أوجست بألمانيا


استقبل الدكتور السيد أحمد عبد الخالق -رئيس الجامعة-، والدكتورة ماجدة نصر أحمد نصر -نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بوفد جامعة جيورج أوجست بألمانيا- الدكتور قنسطنطين لاكومي -أستاذ المصريات- والدكتور رافد السيد -أستاذ المصريات- والدكتورة راندا بليغ -رئيس قسم الآثار الإسلامية بكلية الآداب بالمنصورة- .

وتناول اللقاء أهمية تفعيل سبل التعاون في مختلف المجالات والتخصصات بين الجامعتين، على أن يبدأ التعاون بتوقيع اتفاقية أولى لتفعيل التعاون بين قسم الآثار المصرية القديمة بكلية الآداب وقسم المصريات والقبطيات بكلية العلوم الإنسانية بجامعة جيورج أوجست في مجال الآثار المصرية القديمة، وستركز المشاريع المشتركة التي ستنفذها كلا الجامعتين على العمل الميداني في الآثار المصرية القديمة .

واتفق الطرفان أيضًا على عمل مشروع بحثي مشترك وهو مشروع وادي الملوك المصري الألماني على أن يتم نشر نتائج المشروعات البحثية المشتركة بألمانيا (تحت الإشراف العلمي للجنة الألمانية المصرية) بالإضافة إلى دوريات دولية.

واتفق الطرفان على تنظيم وتنفيذ الحفائر الميدانية في مصر وتبادل طلبة الدراسات العليا وما بعد الدكتوراه، بالإضافة إلى التعاون في مجال البحث الأكاديمي وتبادل الاكتشافات البحثية.

وعقب اللقاء توجه الوفد الألماني لعمل جولة داخل الجامعة, حيث تفقد القرية الأولمبية ومركز تقنية الاتصالات والمعلومات ومركز الكلى، ثم توجه بعد ذلك إلى كلية الآداب للقاء السيد أ.د محمد غنيم عميد كلية الآداب.