رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد كلينتون وبوش..

ماركو روبيو وتيد كروز.. أهداف جديدة لرصاصات "ترامب"

ماركو روبيو وتيد
ماركو روبيو وتيد كروز

أثار دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، الأسئلة حول مدى قانونية ترشح ماركو روبيو، سيناتور ولاية فلوريدا، لمنافسته على كرسي الرئاسة.

وأشارت اليزا كولينز، محررة صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، في تقرير لها اليوم الإثنين، إلى تدوينة للصحفي الأمريكي جورج ستيفانوبولوس، السبت الماضي، ترجح أن السيناتور روبيو ليس بمواطن أمريكي، والتي نشرها ترامب عبر حسابه.

وولد روبيو بولاية فلوريدا في الـ28 من مايو 1971، لأبوين هاجرا إلى الولايات المتحدة من كوبا في 1950.

يأتي ذلك في أعقاب تدوينة مشابهة، نشرها "ترامب"، السبت الماضي، عبر "تويتر"، حول عدم أهلية السيناتور عن ولاية تكساس، تيد كروز، الترشح للرئاسة.

ومن المقرر أن تعقد جلسة استماع، يوم 4 مارس المقبل، بمحكمة مقاطعة بروارد بولاية فلوريدا، برئاسة القاضي جون بومان، حول أحقية كل من كروز وروبيو، في الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية، بسبب مكان ميلاد كروز، ومحل ميلاد أبوي روبيو.

وكان البليونير الأمريكي، دونالد ترامب،  قد هدد بمقاضاة كروز حول أهليته للترشح لكرسي الرئاسة الأمريكية، لكن الأخير تجاهل تلك التهديدات.

في سياق متصل، رد روبيو، في تصريحات صحفية، على تصريحات ترامب، قائلا إن تهديداته عبارة عن لعبة ونمط مكرر يسير عليه، حيث يستمر باتهام المرشحين الآخرين للرئاسة باتهامات مشينة، يقوم الإعلام بتسليط الضوء عليها، إلا أنها تنتهي بعد قليل لعدم صحتها.

وأضاف: لن أقضي أي دقيقة في تفسير ترامب للدستور فيما يتعلق بأهليتي للترشح للرئاسة.