رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشكيل لجان ميدانية لحصر التعديات على نيل بني سويف

محافظ بني سويف
محافظ بني سويف

في إطار خطة المحافظة لحماية نهر النيل والحفاظ عليه من كافة أشكال التعديات القائمة والجديدة على طول مجرى نهر النيل، وخاصة منطقة كورنيش النيل، والتي تعد متنفسًا للأسرة السويفية، تم تشكيل عدد من اللجان الميدانية للمرور على الطبيعة، ورصد أية مخالفات أو تعديات أوصرف صحي مخالف على نهر النيل.

لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين طبقًا للقانون، حيث شدد المحافظ على أنه لا تهاون في مواجهة جميع الإشغالات والتعديات على نهر النيل، وأنه سيطبق القانون دون هوادة في هذا الشأن.

وفي هذا السياق تبين للجنة التي تم تشكيلها لحصر جميع المخالفات والتعديات الواقعة على كورنيش النيل ومدى مطابقة المساحات الموجودة لقرارات التخصيص، ومدى مطابقة المنشأت المقامة على هذه المساحات للقانون من خلال المرور على الطبيعة وجود مباني مخالفة بالمنطقة السياحية على الكورنيش، إضافة إلى منشآت تعمل بدون تراخيص لمزاولة أنشطتها.

وتم تكليف رئيس مدينة بني سويف باتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات، إحالة ما ورد في تقرير اللجنة للشؤون القانونية للتحقيق في عدم اتخاذ الادارة الهندسية ببني سويف الإجراءات القانونية حيال المخالفات الواردة بالتقرير طبقًا للقانون 119 لسنة 2008.

ومن جانبه شدد المحافظ على ضرورة استمرار هذه اللجان في عملها للتصدي للمخالفات والإشغالات والتعديات على نهر النيل، مكلفًا رؤساء الوحدات المحلية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال أية مخالفة على النيل.