رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. اللاوندي: مصر تعانق 3 قارات بفضل جولات السيسي الخارجية

الدكتور سعيد اللاوندي
الدكتور سعيد اللاوندي

قال الدكتور سعيد اللاوندي، خبير العلاقات الدولية، إن مصر تعانق من خلال سياساتها الخارجية ثلاث قارات، هي: إفريقيا، وأوروبا، وآسيا، بعد زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي وجولاته الخارجية الناجحة.

وأضاف اللاوندي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاطمة النجدي ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في"، إن مصر اخترقت العالم كله بعد زيارات الرئيس السيسي وجولاته الخارجية، وهو ما عبرت عنه وسائل الإعلام والصحف العالمية تحت مسمى "الاختراق المصري للعالم".

وتابع: "مصر لم تكن ترى إلا أمريكا وفرنسا وألمانيا، ولكن هذا تغير بتولي الرئيس السيسي مسؤولية البلاد حيث بدأ زيارته الخارجية بإفريقيا وزار إثيوبيا وتحدث مع رئيس وزرائها عن كيفية حل الوضع الخاص بسد النهضة، ثم زار فرنسا وعقد الكثير من صفقات السلاح، ثم جولاته الحالية الآسيوية التي تضم سنغافورة والصين وإندونسيا".

وأشار إلى أن أهمية زيارة الرئيس السيسي إلى سنغافورة تنبع من أنه أول رئيس مصري يزور سنغافورة منذ تأسيسها كدولة للاحتفال بعيد استقالاها الـ50، موضحة أن سنغافورة من الدول المتقدمة في مجال تحلية مياه البحر والموانئ، وهو ما سوف تسفيد منه مصر فيما يتعلق بتنمية محور قناة السويس.