رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"كايرو انرجى" يطرح حلول بديلة لأزمة الكهرباء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق فى الاول من سبتمبر المقبل فعاليات مؤتمر الطاقة "كايرو انرجى"، بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، وسط ترقب ملحوظ للمهتمين بأزمة الكهرباء وما تعانيه مصر من قلة الطاقة، وذلك بحضور وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر، وعدد من المسؤولين المعنيين بقطاع الطاقة، إلى جانب عدد كبير من الشركات العاملة فى المجال.

ومن المتوقع ان ينجح المؤتمر فى ضم عدد من الشركات التى تعمل فى مجال الطاقة، كما سيقدم مجموعة من المعارض للشركات الاجنبية والمصرية من اجل عرض لافضل طرق توفير الطاقة، وكيفية استخدامها واستثمارها بشكل ملائم.

من جانبه، أكد محمد الشريف، رئيس شركة بيرا ميدز انترناشونال جروب، أن المؤتمر سيناقش اهم قضايا الطاقة المتجددة، وسبل التعرف على الطرق الجديدة التى تساعد بشكل كبير فى حل جزء من مشكلة الطاقة والكهرباء الراهنة التى تمر بها مصر، مناقشة دور الطاقة الشمسية والرياح لحل مشكلة نقص المياه، ومناقشة المستجدات العالمية والتكنولوجية فى الاستخدام الامثل للطاقة.

وتوقع الشريف، أن يكون المؤتمر والمعرض فرصة سانحة للإطلاع على آخر التطورات الخاصة بقطاع الكهرباء، حيث سيجتمع المسؤولين، واصحاب الشركات من اجل التوسع فى انتاج الطاقة المتجددة.

وأشار رئيس شركة بيرا ميدز انترناشونال، إلى أن المؤتمر سيناقش مجموعة من الموضوعات الهامة منها إستراتيجية الطاقة فى مصر، والطاقة البيئية، وكيفية تحسين كفاءة استخدام الطاقة المتجددة.