رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. أول تعليق من نادية مصطفى على قانون "العري"

نادية مصطفى
نادية مصطفى

في أول تصريح للفنانة المصرية نادية مصطفى، عضو نقابة الموسيقيين، على قانون منع التعري، الذي قرر الفنان المصري هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، اتخاذه في النقابة قريبًا.

نادية مصطفى، قالت في تصريحات لبرنامج "صباحك مصري"، "قرار هاني شاكر بشأن العري في منتهى البساطة ولا أعلم لماذا أخذ أكبر من حجمه، وأنا مؤمنة جدًا بالحرية واللبس، ولكن الحرية لها حدود، ولايوجد حرية مطلقة، عملًا بالمثل القائل أنت حر ما لم تضر".

وأضافت: "عندما ترشح الفنان هاني شاكر للنقابة، توسم الناس فيه خيرًا كونه فنان محترم، وعلقوا على الأمر قائلين: "إن الفن المحترم قادم، والفن المحترم سيفرض نفسه، كما أن أول قانون في النقابة هو الارتقاء بالمهنة فكيف يتم الارتقاء بها دون أن نضع ضوابط أخلاقية وفنية ولا أعلم سبب غضب البعض من هذه القرارات، وهم القلة، وأنا مع حرية الرأي دون ضرر ولكن هناك بعض الأشياء لا ينفع معها التجاهل".

وتابعت: "إن قرار الفنان هاني شاكر بمنع العري، اقتراح ولم يقر به بعد، فكل الناس ترى الساحة الفنية الآن أساءت للفن المصري الذي كان له الريادة دائمًا، فالكليبات لا تعرض صوت الفنانة ولكنها تعرض أشياء أخرى، والمخالفات من الممكن أن تصل إلى الوقف من النقابة".

الفنانة المصرية قالت: "كما سيطبق القرار على اللبس واللفظ والإيحاء، فنحن نسمع كلمات في أغانٍ بتكسف إني أسمعها، وأنا متأكدة أنا الغالبية العظمى ستؤيد هذا القرار، خاصة بعد ما أحدثته أفلام البطلجة في الفترة الأخيرة".