رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التأديبية" تتسلم ملف إحالة 7 قيادات بالمعاهد الأزهرية للمحاكمة

جريدة الدستور

تسلمت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة ملف القضية المحال إليها من النيابة الإدارية الخاص بإحالة 7 مسئولين بمنطقة الشرقية الأزهرية، للتأديب لقيامهم بارتكاب مخالفات مالية وإدارية وجسيمة والتلاعب في عمليات ضم المعاهد الأزهرية وتزوير التقارير الهندسية الخاصة بها.

وكشف تقرير الاتهام أن المتهمين جميعًا لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وخالفوا القانون مما ترتب عليه المساس بالمال العام.

وتبين من أوراق القضية أن "ع . ا" مدير الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية "وكيل وزارة" وقع واعتمد قبل إحالته للمعاش التقارير الهندسية الخاصة ببعض المعاهد الأزهرية بمنطقة الشرقية الأزهرية والمقام بشأنها عدد من الدعاوى القضائية وتضمينها بما يفيد بناء هذه المعاهد بالجهود الذاتية بالمخالفة للحقيقة وصدور أحكام بناء على هذه التقارير بتعيين عمالة متطوعة بها وتحميل الدولة قيمة الرواتب وإضعاف الموقف القانوني للأزهر أمام القضاء الإداري.

وجاء بأوراق القضية أن "م . ع" رئيس قسم الشيكات قبل إحالته للمعاش أهمل في الحفاظ على عهدته والمتمثلة في خاتم شعار الجمهورية الخاص بالوحدة الحسابية وتمكين الآخرين من استخدامه بالمخالفة للقانون.

وكشفت التحقيقات أن "ى . ا" رئيس بقسم الشيكات و"ع . ع" و"ع . ى" و"ص . ع" و"ع . ع" مراجعي الحسابات استخدموا خاتم شعار الجمهورية الخاص بالوحدة الحسابية بمنطقة الشرقية الأزهرية في ختم بعض المستندات التي لا تخص الوحدة الحسابية ومن بينها اعتماد التقارير الهندسية الخاصة ببعض المعاهد الأزهرية المقامة بالجهود الذاتية رغم مخالفة هذه التقارير للحقيقة والواقع وتضمينها بيانات غير صحيحة رغم عدم اختصاصهم باعتماد هذه التقارير، مما ترتب عليه تعيين عمالة متطوعة بهذه المعاهد بدون وجه حق.