رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد بـ" التخابر" يكشف : "الصيرفي" سرب وثائق الرئاسة بعلم "مرسي"

مرسي
مرسي

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، الأحد، لشهادة شاهد الإثبات الثالث -الضابط بأمن رئاسة الجمهورية-، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"التخابر مع قطر".

أكد شاهد الإثبات أنه من المستحيل أن ينقل المتهم الثالث "أمين الصيرفي" سكرتير الرئيس المعزول، أي وثائق سرية تتصل بالأمن القومي من مؤسسة رئاسة الجمهورية، وخاصة قصر الاتحادية، دون علم المتهم الأول "محمد مرسي" أو مدير مكتبه المتهم الثاني "أحمد عبد العاطي".

وأضاف الشاهد، أن الوثائق نجح في تسريبها "أمين الصيرفي"؛ بسبب عمله في سكرتارية الرئاسة، فلا يتم تفيتشه أثناء خروجه من مقراتها مرجعًا سبب تسريب الوثائق، أن يكون للانتفاع بها والإضرار بالأمن القومي للبلاد.

يذكر أن النيابة أسندت إلى الرئيس المعزول محمد مرسي وباقي المتهمين اتهامات عديدة، من بينها ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.