رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجددًا.. "الاحتلال الإسرائيلي" تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل شابا فلسطينيا

جريدة الدستور

اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت مصادر مقدسية إلى أن المصلين وأطفال المخيمات الصيفية تصدوا لهذه الاقتحامات بالتكبير والتهليل والشعارات المناصرة للأقصى.

وأضافت أن أطفال المخيم الصيفي نجحوا بالدخول إلى المسجد الأقصى صباحا دون أن يتعرضوا لعراقيل الاحتلال الذي منع دخولهم على مدار ثلاثة أيام متتالية وشكلوا سلاسل بشرية لمنع المستوطنين من الصعود لصحن مسجد "قبة الصخرة".

وبحسب هذه المصادر، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب تامر شلاعطة من بلدة سخنين في الداخل الفلسطيني "عرب 48" أثناء وجوده عند باب السلسلة واقتادته إلى ما يسمى "مخفر بيت الياهو" القريب من الباب ومن ثم اقتادته إلى مركز التحقيق في "القشلة" بالقدس المحتلة.

وذكرت أن قوات الاحتلال لجأت إلى استخدام طريقة جديدة قديمة لتفريغ المسجد الأقصى من المصلين وخاصة النساء، وذلك من خلال قائمة وزعت على عناصر الاحتلال في كل الأبواب وتحمل أسماء لعدد من النساء اللواتي صدر بحقهن قرار فوري يمنعهن من الدخول للمسجد على الرغم من عدم وجود قرار سابق صادر من محاكم الاحتلال بذلك.