رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. أول لقاء مع "الناجي الوحيد" من تفجير مسجد بالسعودية

جريدة الدستور

قال إمام مسجد "أبها" التابع لقوات الطوارئ السعودية، الذي تم تفجيره ظهر أمس الخميس، العريف عبد الله الشهراني، الناجي الوحيد من التفجير، إن المسجد كان به ما يقرب من الـ 200 عسكري أثناء تفجيره من قبل أحد الانتحاريين المنتمي لجماعة تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

وأضاف الشهراني- خلال لقائه مع قناة "الإخبارية السعودية"-: "نسأل الله أن يغفر لهم ويحتسبهم عنده من الشهداء، فالمصاحف اختلطت بدماء رجال الأمن التي ختمت مئات المرات، وحفظ منها، ودرست منها".

وتابع "هؤلاء الإرهابيون لا يراعون حرمة المسجد أو المسلمين أو المصاحف، فهم لا يراعون حرمة أي أحد، وأسأل الله أن يدحر هؤلاء وذِكْرُهُم، ولكن مثل هذه الأحداث لن تزيدنا إلا شجاعة وإصرارًا".

وتساءل: "ما الفائدة التي قدمها هؤلاء الإرهابيون للإسلام والمسلمين؟، مضيفًا " هؤلاء لا يقدمون سوى الخراب والدمار والدم، ولكن الإسلام بريء من دينهم ومنهجهم، فهم يتعمدون تشويه الإسلام بادعائهم بأنهم مسلمون".

وكان تنظيم جديد في السعودية، تابع لـ"داعش"، قد أعلن مسئوليته عن التفجير، حيث فجَّر أحد الانتحاريين - يرتدي حزامًا ناسفًا - نفسه، في مسجد، داخل مجمع لوزارة الداخلية في أبها، بينما كان أفراد من القوات الخاصة والمتدربين داخل المسجد بعد صلاة الظهر.