رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس إدارة "تي إي داتا" الجديد.. "سالم" رئيسًا و"عزة ترك" نائبًا

جريدة الدستور

أعلن الدكتور محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، اليوم، عن التشكيل الجديد لمجلس إدارة الشركة المصرية لنقل البيانات "تي إي داتا".

وقال سالم، في مؤتمر صحفي له اليوم، إنه تم تعيينه في المجلس الجديد لشركة "تي إي داتا" كما تم تعيين كل من: المهندسة عزة ترك ومحمد الحمامصي ومدحت مدني ومحمد الدمرداش وهشام سري ومحمد مصطفى، مع اﻹبقاء على: تامر جاد الله وأحمد أسامة في مجلس الإدارة، وعزلهم من منصب العضو المنتدب.

وأوضح أن المجلس الجديد اجتمع وقرر باﻹجماع انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة "تي إي داتا"، كما قرر أيضًا بالإجماع انتخاب المهندسة عزة ترك نائبًا لرئيس مجلس الإدارة.

وأكد سالم، أنه لا يتقاضى أجرًا نظير عمله رئيسًا لمجلسي إدارة "تي إي داتا" و"الشركة المصرية للاتصالات"، كما لا تتقاضى المهندسة عزة ترك أيضًا أجرًا نظير عملها.

وأشار إلى أن المجلس الجديد تنتهي أعماله في 31 أكتوبر القادم، مشيرا إلى أن أعماله تمتد إلى 3 شهور فقط.

ولفت إلى أن المجلس قرر إعادة تشكيل اللجان القانونية المتواجدة ومنها المراجعة والأجور والحوافز، كما قرر تعيين الدكتور محمد سالم متحدثًا رسميًا لمجلس الإدارة، وتعيين محمد الدمرداش منسقًا للشؤون القانونية.

وأشار إلى أنه تم تعيين محمد لبيب قائمًا بأعمال المدير العام لشركة "تي إي داتا" بصلاحيات العضو المنتدب.

وأوضح سالم، أن أسعار الإنترنت السابقة قبل تطبيق التسعير الجديد لا تزال سارية والتعاقد عليها اختياري لكن لا يوجد سرعة 512 كيلو بايت.

وأعلنت الشركة المصرية لنقل البيانات "تي إي داتا" اليوم، عن بدء تطبيق أسعار الإنترنت الجديدة اعتبارًا من أمس الأربعاء، حيث تم تحديد الأسعار الجديدة لسرعة 1 ميجا بقيمة 50 جنيهًا بسعة تحميل 10 جيجا بايت، وسرعة 1 ميجا سعة تحميل 100 جيجا بقيمة 95 جنيها.

كما تم تحديد الأسعار لسرعة 2 ميجا سعة تحميل 150 جيجابايت بقيمة 140 جنيهًا، و4 ميجا بسعة تحميل 250 جيجا بايت بقيمة 220 جنيهًا، وسرعة 8 ميجا بسعة تحميل 300 جيجا بايت بقيمة 350 جنيهًا.

وتعود السرعة بعد انتهاء سعة التحميل إلى 256 كيلو بايت/ ثانية ﻷسعار 1 ميجا، فيما تعود السرعة بعد انتهاء سعة التحميل إلى 512 كيلو بايت/ ثانية للسرعات 2 و4 و8 ميجا.

كما تم تحديد الأسعار الخاصة بالشحن بواقع 10 جنيهات لكل 1 جيجا بايت و25 جنيها لكل 5 جيجا بايت و60 جنيها لكل 15 جيجا بايت و75 جنيها لكل 25 جيجا بايت.