رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"مميش" قناة السويس الجديدة تساهم في تحسين حياة الناس

 الفريق مهاب مميش،
الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، "إن مصر ستقدم هدية للعالم؛ حيث ستسهم القناة في التجارة العالمية، وإثراء الخدمات، إضافة إلى إسهامها في تحسين حياة الناس من خلال إيجاد فرص عمل وتقديم الخدمات اللوجيستية وأكثر من ذلك، لافتًا أن القناة الجديدة ليست ممر مائي، بل رمز لمصر الجديدة وإرادة الشعب المصري.
وشهد العالم اليوم وللمرة الأولى على الإطلاق، عبور أول قافلة بحرية عملاقة حمولة واحدة منها ١٣٣٠٠٠ طن، كما تم أيضًا وبنجاح التجريب التشغيلي للعبور المزدوج لقناة السويس.
 
وعبرت السفن قناة السويس الجديدة في الساعة العاشرة صباحًا بالتوقيت المحلي، حيث دخلت ثلاث سفن القناة الجديدة في الإسماعيلية، وعلى متنها حمولة مشتركة من 305 ألف طن. 

ويواكب هذا الحدث، إبحار السفن للمرة الأولى في الممرات المائية لقناة السويس، منذ إنشائها قبل أكثر من قرن من الزمان.
وعبور السفن قبل إزاحة الستار الرسمي لقناة السويس الجديد يوضح قدرة مصر على تحقيق هدفها المتمثل في فتح قناة جديدة في غضون 12 شهرًا من بدء أعمال الحفر والبناء.
وشملت السفن الثلاثة التي عبرت قناه السويس الجديدة اليوم سفينة Southampton، التابعة لشركة APL والتي تبحر من جدة إلى بور سعيد، وسفينة Cheerness، تابعة لشركة Maersk، والتي تبحر من سنغافورة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وسفينة Mayssan، من البحرين والتي تبحر من جدة إلى إيطاليا.