رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أزمة في المياه بمنطقة وسط البلد بعد حادث القنصلية الإيطالية

انفجار القنصلية الإيطابية
انفجار القنصلية الإيطابية

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الانفجار الذي تعرض له المبنى الإداري التابع للقنصلية الإيطالية، صباح اليوم السبت، أسفر عن كسر في ماسورة مياه قطر 150 مم، بأحد الشوارع الجانبية المتاخمة لمصنع الثلج.
وقال محيي الصيرفي، المتحدث باسم الشركة، إنه عقب رصد غرفة العمليات بالمركز الإعلامي بالشركة للحادث، تم تبليغ غرفة الطوارئ، وعلى الفور انتقلت فرقة عمليات مكونة من مجموعتين لموقع الحدث للقيام بأعمال الشفط والإصلاح وتم الدفع بعدد من المعدات التي تواجدت في الموقع في تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا (3 عربات شفط المياه – حفار – عربة تدخل سريع).
وأضاف أن سيارات الشفط نجحت في سحب المياه من شارع الجلاء وشارع جانبي، وجار شفط المياه من عدد من الشوارع الأخرى التي تأثرت بالانفجار.
وأشار الصيرفي إلى أنه تم قطع المياه عن عدد من الشوارع المحيطة بالمبنى الإداري، وذلك لأن هذه المنطقة عبارة عن منطقة عنقودية يتم تغذيتها من أكثر من منطقة، ومن المناطق المتأثرة: شارع 26 يوليو – محيط مبنى ماسبيرو – بعض المباني الخاصة بأكاديمية السادات – جمعية الشبان المسلمين.
وأوضح أن الشركة القابضة جاهزة بمعداتها وفرق العمل للبدء في إصلاح الماسورة بعد الحصول على تصريح من البحث الجنائي للبدء في أعمال الإصلاح، مضيفًا أن الحفرة التي أسفر عنها الانفجار تتطلب الحفر في أكثر من مكان وذلك لمعالجة الكسر وتجنب حدوث تبعيات للكسر نتيجة للانفجار.
وأكد أن الشركة القابضة رفعت أقصى درجات التأهب والاستعداد بجميع شركاتها التابعة؛ تحسبًا لأية مستجدات وانطلاقا من دورها الوطني، وحرصها على استمرارية تقديم الخدمة دون توقف لكل مواطن.