رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمعية رسالة بكفر الشيخ تدشن حملة "بهية"

جريدة الدستور

دشن الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، الحملة التي بدأتها جمعية رسالة بمدينة دسوق، لصالح دعم مستشفى بهية لعلاج السيدات المصابات بسرطان الثدي، بناءً على الطلب المقدم من إدارة الجمعية.

وقال الشيخ محمد فضل الأمين العام للجمعية، إن الحملة التي تم تدشينها تعد الأول من نوعها في مصر، وذلك لمساعدة السيدات على الكشف المبكر عن سرطان الثدي، والعلاج بشكل مجاني منه.

ولفت "فضل"، إلى أن الجمعية تمكنت من توفير الأجهزة الطبية المخصصة للكشف، وتسعى خلال الفترة المقبلة لتوفير باقي المعدات، مضيفًا أن المستشفى يوفر التصوير الطبي، والعلاج الكيميائي، والعلاج الطبيعي، والعلاج الإشعاعي، وصيدلية إكلينيكية، وخدمات متابعة نفسية للمرضى.

وبدأت خطة عمل يوم دعم بهيه برسالة دسوق بتجمع أعضائها بالميدان الإبراهيمي، ثم تجولت الحملة بالمصالح الحكومية وبعده بأتوبيس الخير داخل دسوق ثم تبعها جولات بشوارع دسوق.

وأشار فضل، إلي أنه تم تنظيم افطار جماعي بحديقة الأسرة والطفولة، ثم انتهت الحملة بالميدان الإبراهيمي.

وتم نشر ملصقات للتعريف بالمستشفى ونبذة عنها جاء فيها أنشئ مستشفى "بهية" بتبرع من عائلة السيدة بهية وهبي، حرم المهندس حسين أحمد عثمان، وهي سيدة مصرية من عائلة عريقة، أصيبت بالسرطان وبعد وفاتها قررت عائلتها بناء مستشفى متخصص في علاج السرطان للسيدات مجانا على منزلها.

ويقدم المستشفى، الذي يعد الأول من نوعه في مصر، الكشف المبكر والعلاج بشكل مجاني للسيدات المصابات بسرطان الثدي، وعن طريق التبرعات تمكنت جمعية رسالة من توفير الأجهزة الطبية المخصصة للكشف، وتسعى خلال الفترة المقبلة لاستكمال المعدات.

ويضم المستشفى الكائن بـ4 شارع علوبة في الهرم إدارة من أكفء الفرق الطبية المتخصصة، لخدمة جميع المرضى مجانا، بالإضافة إلى تجهيز مركز بحثي متخصص، لبحث أسباب ارتفاع نسب هذا المرض في مصر والمنطقة العربية، سعيا منه ليكون منارة للشفاء من المرض الخبيث.

ويوفر المستشفى التصوير الطبي، والعلاج الكيميائي، والعلاج الطبيعي، والعلاج الإشعاعي، وصيدلية إكلينيكية، وخدمات متابعة نفسية للمرضى.

وكانت جمعية رسالة للأعمال الخيرية أعلنت افتتاح مستشفى بهية لعلاج أورام السيدات بداية شهر مارس، وأكدت الجمعية أن المستشفى متخصص في مجال علاج أورام الثدي للمرأة، ويختص بالكشف المبكر وعلاج أورام السيدات بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا.