رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"تعليم القاهرة" تخصص خط ساخن لشكاوى الثانوية العامة

جريدة الدستور

قامت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من حيث تشكيل غرفة عمليات لمتابعة أعمال امتحانات الثانوية العامة برئاسة مدير المديرية، وقامت فاطمة خضر وكيل أول الوزارة ـ مدير المديرية، بمتابعة توزيع صناديق الأسئلة على مراكز توزيع الأسئلة في المطبعة السرية فجر اليوم.

وأوضحت خضر لأخبار مصرـ أنه تم تحديد رقم الخط الساخن (24850752) لتلقي الشكاوى والاستفسارات حول الامتحانات كما تم توقيع عدة بروتوكولات مع بعض الوزارات لتيسير عملية الامتحانات، حيث تم توقيع بروتوكول مع وزارة الداخلية لتأمين اللجان ومراكز توزيع الأسئلة والمطابع السرية، وكذلك نقل أوراق الأسئلة وأوراق الإجابة.

كما تم توقيع بروتوكول مع وزارة الصحة لتوفير طبيب أو زائرة صحية لكل لجنة، وتوقيع بروتوكول مع وزارة الكهرباء لتجنب انقطاع التيار الكهربائي في اللجان، بالإضافة إلى بروتوكول مع وزارتي التموين والشباب والرياضة.

كما تم توفير عدد (105) استراحات موزعة على جميع الإدارات، وتم عمل صيانة شاملة لها وإمدادها بالإعدادات اللازمة.

وقد بدأ اليوم الأحد طلبة وطالبات الثانوية العامة على مستوى محافظة القاهرة اليوم الأول للامتحانات، حيث بلغ عدد طلبة وطالبات الثانوية العامة للنظام الحديث هذا العام (135453) طالبا وطالبة يؤدون الامتحان داخل (236) لجنة بإدارات القاهرة البالغ عددها (32) إدارة تعليمية.

كما بلغ عدد طلبة و طالبات الثانوية العامة للنظام القديم هذا العام (629) طالبا وطالبة في (31) لجنة بالإضافة إلى لجنة خاصة بالسجن.