رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

منطقة كفر الشيخ الأزهرية تستعد لامتحانات الشهادة الثانوية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يستعد 12500 طالب وطالبة بالشهادة الثانوية الأزهرية بكفر الشيخ بقسميها العلمي والأدبي لأداء امتحانات نهاية العام بـ29 لجنة مركزية بالمدن وسط حالة من التوتر والقلق بسبب التشديدات والإجراءات التي قامت بها بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية برئاسة الدكتور محمد السروي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية.

وقال الدكتور"السروي" إن المنطقة الأزهرية قامت باتخاذ التدابير الأزمة لمنع الغش تنفيذًا لتوجيهات الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، خاصة بعد أن شهدت الامتحانات حالات غش وشغب جماعي واعتداءات على المراقبين وتسريب الامتحانات في بعض المعاهد بكفر الشيخ واستدعى الأمر لإرسال 100 مراقب من الإدارة المركزية بالقاهرة.

وأضاف السروي أنه تقرر نقل جميع لجان الامتحانات بالقرى، للجان داخل مدن المحافظة الرئيسية وتم تجميع عدد من اللجان بهذه القرى داخل لجنة كبيرة بالمدن لإحكام السيطرة عليها وحمايتها بقوات الانتشار السريع وقوات الأمن المركزي من الخارج للقضاء على الفوضى التي كانت تحدث في الأعوام السابقة والتي أدت لإلغاء امتحان الميكانيكا.

وأشار السرورى أنه تم إعداد وتأمين مركز توزيع الأسئلة الرئيسي بديوان عام المنطقة الأزهرية، فضلًا عن تشكيل لجنة من إدارة المتابعة والموجهين العموم والأوائل ووضع خطة للمتابعة اليومية للجان،  وتوفير سبل الرعاية والجو المناسب والهدوء التام للطلاب لأداء الامتحانات في جو من التركيز.

وأشار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية إلى أنه تقرر عدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة إلى اللجان أو السماعات "البلوتوث"، بالنسبة للطلاب الممتحنين وكذلك الملاحظين ورؤساء اللجان وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة اللجان وسد العجز فورًا عن طريق قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة جمال حجاج مدير عام المنطقة الأزهرية وعضوية فكري الشهاوي مدير الامتحانات.

وكلف الدكتور محمد السروي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهرية مصطفى المصري مدير إدارة الأمن بالمنطقة الأزهرية بالتنسيق مع مديرية الأمن لتأمين مراكز الأسئلة والكنترولات وتأمين اللجان ومنع أولياء أمور الطلاب من التواجد أمام مقار لجان الامتحانات لتوفير الهدوء التام ومنع الغش الجماعي أو تسريب الامتحانات.