رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسؤولون فلسطينيون: لا جدوى من استئناف مفاوضات السلام مع نتنياهو

نتنياهو
نتنياهو

علق مسئولون بالسلطة الفلسطينية اليوم الثلاثاء على تعيين نائب رئيس مجلس الدولة، سيلفان شالوم، كممثل إسرائيلي لمحادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية إذا تم استكمال المفاوضات، قائلين إنه من غير الهام استئناف المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي ، حيث أن السلام غير مهم بالنسبة لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو".

وصرح المسئولون لراديو صوت إسرائيل أنه لا يوجد شئ يتفق عليه كل من الجانب الإسرائيلي والفلسطيني حتي يتم عرضها على شالون لأن إسرائيل لم توافق على عدد من الشروط المسبقة بما في العودة الى حدود 1967، والإفراج عن الأسرى في السجون الإسرائيلية، وفقا لما أوردته صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية.

ومن جانبه، تعهد نتنياهو خلال يوم القدس – الأحد الماضي- بأن القدس لن تقسم وأنها ستبقى موحدة بغض النظر عن أيه مفاوضات مستقبلية مع السلطة الفلسطينية، وفقا لما أوردته القناة السابعة الإسرائيلية"شيفا".

وتعليقا على ذلك، قال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم رئيس السلطة الفلسطينية ،محمود عباس، إن تصريحات نتنياهو تتناقض مع قرارات الأمم المتحدة وتنتهك الاتفاقيات الدولية.

وأضاف أبو ردينه أنه لن يكون هناك سلام أو تسوية في الشرق الأوسط دون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية.

وانتقد أيضا تصريحات سابقة أدلى بها وزير اسرائيلي ،نفتالي بينيت، في مجلس الوزراء الذي ذكر أن اليهود سوف يصلون قريبا في المسجد الأقصى في القدس ، قائلا "إن مثل هذه التصريحات تؤدي تفاقم الوضع وسيكون من الصعب جدا السيطرة عليه سواء من قبل العرب أو المسلمين في جميع أنحاء العالم".