رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نادي النيابة الإدارية يطالب السيسي بوقف تعيين "كمال" رئيسًا للهيئة

السيسي
السيسي

أرسل المستشار عبد الله قنديل، رئيس نادي النيابة الإدارية، خطابين لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، مطالبًا بتفعيل أحكام قانون النيابة الإدارية رقم 117، الذي ينص على تعيين رئيس الهيئة من قبل رئيس الجمهورية ويكون من أكبر الأعضاء سنًا، طبقًا للقواعد القانونية المتعارف عليها بالهيئات القضائية.

وجاء بالخطابين أن دعوة المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية بترشيح أكبر الأعضاء سنًا لمنصب رئيس الهيئة تأتي مطابقة لأحكام قانون الهيئة.

كما أن المعني بالجمعية العمومية هو نادي هيئة النيابة الإدارية وممثله الشرعي مجلس إدارة النادي، مؤكدًا أن مخاطبته للرئيس تأتي انطلاقًا من إرساء المبادئ والأعراف القضائية التي تربى عليها القضاة وأن أكثر من 4 آلاف عضو بالهيئة هم من يريدون أن يتم اختيار رئيس الهيئة من أقدم الأعضاء سنًا وأن يكون التعيين بقرار من رئيس الجمهورية.

يذكر أن المجلس الأعلى لهيئة النيابة الإدارية قرر، اليوم الإثنين، اختيار المستشار سامح كمال، رئيسًا للهيئة، خلفًا للمستشار عناني عبد العزيز، وبذلك يكون قد تم كسر القاعدة التي تقضي بترشيح أكبر الأعضاء سنًا وهو المستشار هشام مهنا.