رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 14 أغسطس 2020 الموافق 24 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

حبس قيادي بـ"الإهابية" يتلقى أموال من الخارج لتمويل الإخوان

الثلاثاء 07/أبريل/2015 - 11:07 ص
المستشار طارق أبو
المستشار طارق أبو زيد
كتبت - نجلاء رفاعي:
طباعة
أمر المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، بحبس أحد القيادات الإرهابية 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بتلقي الأموال من رجل أعمال إخواني يتنقل بين قطر ولندن لتمويل جماعة الإخوان.

كشفت تحقيقات أحمد عبد العزيز، رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية، أن الإرهابي المتهم انضم لجماعة الإخوان منذ أن كان طالبًا في كلية دار العلوم، وكان يتلقى التدريبات مع أفراد الجماعة في سيناء، وشارك في العديد من العمليات الإرهابية بعد ثورة 30 يونيو.

وأسس المتهم، حزب "التيار المصري" وزعم أنه انشق عن جماعة الإخوان، وبعدها اشترك مع رجل أعمال إخواني يقيم في قطر ولندن في تأسيس شركة إنتاج تحمل اسم "وجوه عربية"، واستغل الاثنان الشركة في تلقى الأموال من الخارج؛ لتوزيعها على أفراد الجماعة في مصر ثم أسس قناة "العربي" ومقرها لندن؛ لبث الأفكار التحريضية ضد نظام الحكم.

وكشفت التحقيقات، أن الإخواني يعقد صفقات وهمية لشركة الإنتاج الفني ليكون في مأمن من مباحث الأموال العامة، لكن القوات الأمنية تمكنت من ضبطه داخل شقة يقيم فيها داخل منطقة السيدة زينب وداخل خزينته 2 مليون جنيه و55 ألف يورو و55 ألف دولار و50 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى عدد من الشيكات البنكية تزيد قيمتها على 10 ملايين جنيه.