رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ذوي الإعاقة": تصريحات "سامح عاشور" حول تحمل تكليفات الترشح "طوق نجاة"

سامح عاشور
سامح عاشور

وصف رامز عباس، مرشح ذوي الإعاقة للانتخابات البرلمانية، تصريح سامح عاشور، نقيب المحامين، بشأن تحميل التحالفات الانتخابية تكلفة رسوم الكشف الطبي لذوي الاحتياجات الخاصة والمقدرة بـ 6 آلاف جنيه لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة ب"طوق النجاة"، لافتًا إلى أن التصريح هو تحريك سياسي جديد في المياه الراكدة التي تعرقل ذوي الإعاقة لخوض الانتخابات البرلمانية.
ودعا عباس، نقيب المحامين، لتبني استضافة مؤتمر كبير لمتحدي الإعاقة من المحافظات ومساعدتهم ضد تلك التعسفات باعتباره أول من دافع عنهم وساندهم.
وأكد عباس، في تصريح للدستور، أنهم لن يكفوا عن مواصلة إحتجاجتهم ضد التعسفات التي تقف حاجزًا بينهم وبين البرلمان، الأمل الوحيد لهم لتوصيل صوتهم، مشيرًا إلي أن هناك تمييز وانتهاك لقطع الطريق عليهم لعدم تمكينهم من مشاركة في ثالث استحقاقات خارطة الطريق للمرة الأولي.
وأضاف عباس، أن هناك اتجاها واضحًا من داخل المجلس القومي للإعاقة، لتثبيط عزائم متحدي الإعاقة في خوض التجربة بإطلاق شائعات بأن الانتخابات محسومة للمحاربين القدماء ومصابي جهاز الشرطة.
وتابع عباس، أنه ناشد الرئيس في وقت سابق لتوفيق أوضاع العاملين ليقوموا بدورهم اتجاه حل الأزمات ومعالجة الاضطرابات قبل اندلاعها، ولكن الاستجابة لأصوات ذوي الإعاقة إلى الآن"محلك سر".