رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا..

"والي" تشيد بمنح جائزة "ستارز" الدولية لمؤسسة "بناتي" المصرية

غادة والى، وزير التضامن
غادة والى، وزير التضامن الاجتماعي

أعربت غادة والى، وزير التضامن الاجتماعي، عن تقديرها وسعادتها إزاء حصول مؤسسة "بناتي" العاملة في مجال حماية الأطفال المعرضين للخطر، على جائزة ستارز الدولية عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وحصلت المؤسسة على الجائرة عن دورها في تبني الحلول الإبداعية في التصدى للمخاطر التي قد يتعرض لها الأطفال وهي إحدى منظمات المجتمع المدني فى مصر.

وأكدت "والى" فى تصريحات صحفية لهه اليوم، دعم الوزارة وجميع مؤسسات الدولة، للدور الهام الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني فى مصر كشركاء فى التنمية وفى تنفيذ أهم المشروعات التنموية والمجتمعية خاصة بما تملكه من قدرة وكفاءة في العمل على مستوى شرائح المجتمع المختلفة.

وقد فازت مؤسسة بناتي المصرية العاملة فى مجال الأطفال المعرضين للخطر، ورعاية البنات، بالمركز الأول لجائزة ستارز الدولية فى منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

تسلمت "بناتي" الجائزة من الرئيس بيل كلينتون في احتفالية كبرى أقيمت بلندن للمسابقة التي شارك بها ما يزيد على 1000 جمعية ومؤسسة على مستوى 65 دولة.

يذكر أن جائزة "ستارز" الدولية هي منحة غير مشروطة تمنح للمؤسسات الرائدة في مجال حماية وتحسين حياة الأطفال في مجالات الصحة والتعليم والحماية والمياه والنظافة.

وقد أنشئت "ستارز" عام 2001 كمؤسسة خدمة مجتمعية تدعم الجمعيات والأفكار التي تساعد على تغيير حياة الأطفال المهمشين ومجتمعهم.