رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدبولي: تخصيص الأراضي لمشروعات الإسكان سيتم من خلال المظاريف المغلقة الفترة المقبلة

المهندس مصطفى مدبولي
المهندس مصطفى مدبولي وزير الاسكان

أكد المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان، أن الاستثمار العربي لديه وعي بأهمية الاستثمار في القطاع العقاري، لافتًا إلى نسبة إسهام القطاع في الناتج المحلي تصل إلى 20%.
وأضاف خلال مؤتمر الاستثمار في مصر .. الاستثمار في المستقبل الذي عقد اليوم، لليوم الثاني على التوالي، أن الإسكان سوف توفر مساحات كبيرة من الأراضي بالشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ مشروعات للإسكان في عدة مدن منها برج العرب.
وتابع الوزير قائلًا "إن منح الأراضي سيكون من خلال المظاريف المغلقة بعد إلغاء المناقصات والزايدات، خاصة مع إصدار قانون تخصيص الأراضي بالأمر المباشر من خلال هيئة المجتمعات العمرانية، خاصة مع تحديد أسعار للأراضي بشكل مناسب.
وفيما يتعلق بالمشاركة مع القطاع السياحي أكد مدبولي أن أي مشروع سياحي يحتاج إلى مسكن خاص بالعمالة لديها، وهذا دور وزارة الإسكان من خلال تخصيص ظهير عمراني لأي مركز سياحي على البحر لخلق مجتمع عمراني لخروج المواطنين من منطقة الدلتا، لافتًا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة السياحة لعمل مشروعات متكاملة في منطقة "رأس الحكمة" في منطقة البحر الأحمر لعمل ظهير عمراني بالمركز السياحي الذي مقرر إقامته.
وفيما يتعلق بالطرق أكد الوزير، أن هناك طريق يربط الساحل الشمالي في العالمين ورأس الحكمة والضبعة، ومن المقرر الانتهاء منة خلال العام القادم، وذلك وفقًا لتوجيهات من رئاسة الجمهورية.
ولفت إلى أن الحكومة الحالية ليست مرتعشة، حيث استطاعت حل مشاكل عدد من الشركات العاملة بمختلف القطاعات، فالحكومة لديها الشجاعة لإنهاء تلك المشاكل مع المستثمرين، وسيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر مارس المقبل.
وفيما يتعلق بمشروع تحلية مياه البحر أكد الوزير أن الوزارة تدرس حاليًا توفير الأراضي الأزمة لتحلية مياه البحر، خاصة أن الفترة القادمة لا يمكن أن نعتمد على مياه النيل لتنمية المناطق الساحلية.