رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استبعاد مراجع حسابات بصحة الدقهلية اختلس 600 ألف جنيه

جريدة الدستور

قرر الدكتور مجدى حجازى، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، استبعاد مراجع حسابات بالادارة الصحية بميت غمر بعد اختلاسه أكثر من 600 الف جنيه من مرتبات موظفين بأسماء وهمية.
جاء ذلك فى اطار حرص المديرية فى المحافظة على الاموال العامة والمراجعة المستمرة ومتابعة الرقابة والتفتيش على الاستمارات المالية.
كان حجازى قد وجه إدارة التفتيش المالى والادارى بالمديرية بتكثيف الرقابة على الدفاتر المالية، وخلال ممارسة الادارة لاعمالها تبين قيام مراجع حسابات بديوان الإدارة الصحية بميت غمر بتحرير استمارات مرتبات بأسماء وهمية على أنهم عاملون بالوحدات الصحية التابعة للادارة الصحية بميت غمر ابتداء من 1 يوليه 2013 وحتى تاريخه، ويقوم بصرف هذه المرتبات بموجب شيكات باسم هؤلاء الاشخاص، وأن ما تم حصره حتى الان يعد مخالفات مالية جسيمة.
على الفور قام وكيل الوزارة بالعرض على اللواء محافظ الدقهلية وتم اصدار قرار باستبعاده ووقفه عن العمل لحين انتهاء التحقيق ، وتم تشكيل لجنة مكونة من مفتش من المديرية المالية ، مفتش من الشئون المالية والادارة بالمديرية ،مفتش من الشئون القانونية بالمديرية ، مفتش من الشئون القانونية بالادارة الصحية بميت غمر، عضو من الجهاز المركزى للمحاسبات وذلك لمراجعة الاعمال ابتداء من الفترة 1يوليه 2013 وحتى تاريخه.