رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة: قتل الإخوان لمتظاهرى الاتحادية تم عن طريق قلم "ليزر".. والمرشد أمر مرسي بمغادرة القصر

 احداث الاتحادية
احداث الاتحادية

قال ممثل النيابة العامة في مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية"، إن المتهم "عبد الرحمن عز" كان يقف في شارع الميرغنى، ويرسل إشارات لجماعة الإخوان لقتل المتظاهرين من خلال قلم "ليزر" يشير به لمحرزي الأسلحة النارية، ومن بين الذين لقوا مصرعهم بتلك الطريقة، الصحفى الشهيد الحسينى أبو ضيف، الذى كان يقوم بتغطية أحداث الاتحادية لجريدة الفجر، التى أذاعت خبر إصدار محمد مرسى قرارا بالعفو عن شقيق زوجته بقضية رشوة، فتم إطلاق عيار نارى على رأسه أرداه قتيلا.
وأضاف ممثل النيابة: "حدث نفس الشيء مع المجنى عليهما محمد محمد سنوسى ومحمود محمد إبراهيم، عقب إصابتهما بطلقات نارية بالرأس والصدر، وثبت ذلك بتقرير الطب الشرعى، علاوة على اعتراف المتهم بتحقيقات النيابة بتواجده فى محيط قصر الاتحادية وقت الأحداث للتظاهر مع مؤيدى مرسى.
وقال المستشار عبد الخالق عابد، المحامي العام الأول وممثل النيابة العامة، خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة إن الرئيس الأسبق محمد مرسي تنفيذا لأوامر مرشده، غادر قصر الرئاسة عصر الأربعاء الدامي 5 ديسمبر 2012، بعدما تأكد من وصول أنصار جماعته لفض اعتصام المتظاهرين بالقوة.

وتابع: "أنصار مرسي تمكنوا بالفعل من إزالة الخيام بالقوة والقبض على بعض المتظاهرين وتعذيبهم بدنيًا، وكان نائب رئيس ديوان الجمهورية أسعد الشيخة يتابع ذلك الأمر بسعادة وأخذ يتهكم على المتظاهرين، كما طلب إدخال المتظاهرين المضبوطين إلى داخل القصر لاستجوابهم بمعرفته، إلا أن قائد الحرس الجمهوري رفض الأمر".
وأشار ممثل النيابة إلى أنه "عصر يوم 5 ديسمبر 2012 قام المتهمون عصام العريان ووجدى غنيم بحشد أنصار جماعة الإخوان والتصدى للمتظاهرين أمام قصر الاتحادية بمساعدة المتهم محمد البلتاجى من خلال وسائل الإعلام، وقام المتهم أيمن هدهد بتعذيب المتظاهرين واستجوابهم وإبلاغ المتهمين أسعد الشيخة وأحمد عبد العاطى بنتائج الاستجواب".

وتابع: "بالفعل تم حشد مجموعة من جماعة الإخوان وقاموا بفض الاعتصام والاعتداء على المتظاهرين واحتلال أماكنهم بعد أن نصبوا 15 خيمة، وقاموا بإزالة خيام المعتصمين وحرق بعضها، وكان المتهم أسعد الشيخة يتابع ذلك بسعادة".