رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ننشر أجور الفنانين عن مسلسلات رمضان.. والزعيم في المقدمة بـ33 مليون جنية

جريدة الدستور

أسابيع قليلة تفصل الجمهور عن الماراثون الرمضاني هذا العام ، ففي ظل عرض من 30 مسلسل في رمضان هذا العام، والظروف السياسية والمادية والاقتصادية التي تعيشها الدراما منذ ثلاث سنوات، إلا أن ميزانية مسلسلات رمضان هذا العام تكاد تقترب من مليار جنية، وذلك مقارنة ب 1,5 مليار جنية العاميين الماضيين، وبالرغم من كثرة عدد المسلسلات هذا العام، إلا أنه يتواجد على الساحة 11 مسلسل يحتلوا القمة، وأحد عشر فنانا يكتسحون الدراما الرمضانية ويتقاضون أعلى الأجور .
ويأتي على قائمة الصدارة في الأعمال الدرامية من حيث التكلفة مسلسل "صاحب السعادة"، ليتخطى 65 مليون جنيه، وذلك نظرًا لمشاركة الزعيم "عادل إمام" فيه، الذي حصل على 33 مليون جنيه.
"صاحب السعادة" تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من الفنانين منهم خالد زكي، ولبلبة، ومحمد إمام، وإدوارد، وأمينة خليل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

ثم يليه مسلسل "سرايا عابدين" للفنانة "يسرا" ليصل إلي تكلفة تتخطي 55 مليون جنيه ، وتتقاضى يسرا أجر بحوالي 15 مليون جنيه، وذلك بسبب توفير ملابس وإكسسوارات وديكورات تتلاءم مع العصر الملكي.

"سرايا عابدين" تأليف هبة مشاري، إخراج عمرو عرفة، بطولة يسرا، نيللي كريم، اللبنانية نور، غادة عادل، داليا مصطفي، قصي خولي، صلاح عبد الله، مي كساب، إنجي المقدم، يوسف فوزي، خالد سرحان والفنان السوري عبد الحكيم قطيفان.

ويحتل بعد ذلك مسلسل "كلام علي ورق" للفنانة "هيفاء وهبي" ليحقق ميزانية تتخطي 42 مليون جنيه، ومن المقرر عرض المسلسل على 7 قنوات مصرية وعربية خلال شهر رمضان المقبل.

إلا أن مسلسل "دهشة" للفنان "يحيي الفخراني" الذي طالما قدم أعمالا هادفة يتخطي تكلفة 40 مليون جنيه ، وذلك نظرا لبناء ديكور رئيسي للمسلسل على مساحة 160 متر، وقد تقاضى يحيي عن دوره 15 مليون جنيه، ويجسد الفخراني دور أب حاول أن يوزع ثروته على أبنائه وهو على قيد الحياة، ليفاجأ بعد ذلك بتخلي الأبناء عنه.

"دهشة" تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شاردي الفخراني، بطولة يحيي الفخراني، يسرا اللوزي، وفتحي عبد الوهاب، وحنان مطاوع.

و"غادة عبد الرازق" فتتقاضى أيضاً 15 مليون جنيه عن دورها في مسلسل "السيدة الأولى" والذي تقدم من خلاله دور زوجة أحد الرؤساء دون أي إسقاط على زوجات الزعماء أو الرؤساء السابقين، ويشارك في المسلسل الفنانة أنوشكا، وممدوح عبد العليم، ,وإخراج محمد بكير.

أما مسلسل "فرق توقيت" للفنان "تامر حسني" فقد أخذ ميزانية كبيرة تصل ل 37 مليون جنيه، وسيعرض المسلسل علي أكثر من 5 قنوات عربية، وقد وصل اجر تامر حسني إلى 20 مليون جنيه عن دوره في المسلسل، ويعتبر هذا من المسلسلات الأغلى سعرا في الماراثون الرمضاني هذا العام.

و"محمود عبد العزيز" الذي احتل الإعمال الإنتاجية الضخمة لتصل ميزانية مسلسل"أبو هيبة في جبل الحلال" لتتخطى 36.2 مليون جنيه.

"جبل الحلال" تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج عادل أديب، بطولة محمود عبد العزيز، وفاء عامر، نيرمين الفقي، طارق لطفي، سلوى خطاب، نهلة سلامة، خالد سليم، نرمين ماهر، مي سليم، هبة مجدي.
أما مسلسل "دكتور أمراض نسا" لمصطفى شعبان تخطت ميزانيته 35,8 مليون جنيه، ووصل أجر مصطفي 8 مليون جنيه، وتدور أحداث المسلسل حول طبيب نساء يتورط في علاقات مع مريضاته ويشارك فيه صابرين، وحورية فرغلي، و إخراج محمد النقلي.

ثم مسلسل" الاكسلانس" للفنان أحمد عز، بعد غياب أكثر من خمس سنوات في الدراما، منذ أن قدم مسلسل الأدهم مع سيرين عبدالنور، " الاكسلانس" كلف ميزانية تقدر ب 35 مليون جنيه، وتدور أحداثه عن رجل أعمال يتورط في قضايا فساد، والمسلسل تأليف أيمن سلامه ويشارك فيه نور اللبنانية، ومنه فضالي، وأحمد رزق، ومن إخراج وائل عبد الله ، ووصل اجر احمد عز لحوالي 9 مليون جنيه.

ويليه "مسلسل فيفا اطاطا"، الذي كلف حوالي 33 مليون جنيه، حيث يتقاضى" محمد سعد" عن دوره حوالي 12 مليون جنيه، والذي يقدم من خلاله شخصية الجدة والابن، وأخيرا مسلسل "إمبراطورية مين" بطولة الفنانة "هند صبري" ليصل لميزانية تقدر بحوالي 27 مليون جنيه، والذي تدور أحداثه حول فتاة متزوجة عاشت خارج مصر ولكنها تعود بعد سنوات هي وزوجها وأولادها، متخيلة أن الأوضاع سوف تتغير تماما بعد ثورة 25 يناير، ولكنها تفاجئ بالعكس، والمسلسل في إطار كوميدي ساخر، ويصل اجر "هند صبري" لحوالي 10 مليون جنيه عن دورها في المسلسل.