رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقديم خدمات لـ818 مواطنًا خلال قافلة سكانية شاملة بأبوحمص بالبحيرة

القافة
القافة

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوحمص، بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة  قافلة سكانية شاملة بقريتي الرغاى ورستم التابعين للوحدة المحلية لقرية جواد حسنى، وذلك من أجل تحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كل الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

حيث تم خلال القافلة تقديم الخدمات الآتية فى قطاع الصحة تم تقديم الخدمات الطبية لعدد 213 مواطنا فى مختلف التخصصات "رمد - عظام - باطنة - جلدية - أسنان - مخ وأعصاب - نساء وتوليد - تثقيف صحى - أطفال".

 وفى قطاع الطب البيطرى، تم تجريع 200 أغنام ورش 250 أبقار وجاموس و25 اختبار حمل، وتم رفع 8 أطنان قمامة وصيانة 10 أعمدة إنارة.

 وفي قطاع الشباب والرياضة قامت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحيرة بمشاركة فريق من الشباب للتنسيق أثناء القافلة.

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بتوزيع 120 أسطوانة غاز بسعر المصنع ، وتم عمل استكتاب لعدد 10 مواطنين.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة أنه تم التوجيه باستمرار تنفيذ القوافل الطبية الشاملة لجميع التخصصات الطبية المختلفة وذلك من أجل المساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المختلفة التي يتم تقديمها للمواطنين داخل جميع مدن وقرى محافظة البحيرة، وكذلك المساهمة في رفع الأعباء المعيشية عن المواطنين من خلال تقديم لهم جميع الخدمات الصحية الشاملة لجميع التخصصات.

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كل الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم داخل جميع مدن وقرى محافظة البحيرة.