رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استقرار أسعار القمح اليوم الجمعة في السوق المحلية

القمح
القمح

استقرت أسعار القمح، اليوم الجمعة 7 أكتوبر 2022، لدى تجار الجملة في السوق المحلية، بعدما ارتفع سعر القمح الروسي بروتين 11.5%، وسعر القمح الروسي بروتين 12.5%، والقمح الأوكراني 11.5%، خلال الأمس.


أسعار القمح اليوم في مصر

استقر سعر القمح الروسي بروتين 12.5% اليوم الجمعة عند 9900 جنيه للطن.
وثبت سعر القمح الروسي بروتين 11.5% على سعر الأمس، مسجلًا 9,700 جنيه للطن، وثبت سعر القمح الأوكراني بروتين 11.5% عند 9,650 جنيه للطن.

سعر القمح للمستهلك

استقر سعر كيلو جرام القمح للمستهلك 15 جنيهًا.

سعر القمح العالمي
ارتفعت أسعار العقود الآجلة للقمح في بداية تداولات اليوم، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث زاد عقد ديسمبر لتداول القمح بمقدار 5 سنتات، مسجلًا 884 سنتًا للبوشل.

 

وانتعش عقد مارس 2023 الآجل لتداول القمح بمقدار 5.25 سنت، ليبلغ سعر العقد الآجل 898 سنتًا للبوشل، وقت كتابة الخبر.

كان قد كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم استيراد 3.5 مليون طن قمح منذ بداية العام المالي الجاري حتى الآن.
وأوضح، أن حجم الاستهلاك الخاص بالخبز المدعم يصل إلى 9 ملايين طن قمح، منوها إلى أنه تم استلام 4.2 مليون طن قمح محلي من المزارعين خلال الموسم الماضي.
وأشار إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن ويكفي عدة شهور، منوها إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح يكفي حتى أكثر من 6 شهور.
من جانبه قال أحمد حسانين رئيس هيئة السلع التموينية، أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت يكفي حتى 5 شهور، منوها إلى أن التعاقدات الخاصة بالزيت تكفي حتى مايو المقبل وان الاحتياطي الاستراتيجي لكافة السلع آمن.