رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سعر طن الأرز الشعير اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022 عريض ورفيع الحبة

جريدة الدستور

مع صباح كل يوم تسعى الأسر المصرية لشراء احتياجاتها اليومية، وباعتبار الأرز من أكثر السلع الأساسية التي سيهتم بها المواطنين في معرفة سعر طن الأرز الشعير اليوم 2022 بشكل مستمر يومي، وسيتصدر البحث أسعار الأرز الشعير اليوم الخميس 6- 10- 2022 بمحرك البحث العالمي "جوجل"، حيث ستشهد أسعاره استقراراً في الساعات القليلة المقبلة.

سعر طن الأرز الشعير اليوم 2022

ويهتم "الدستور"  بالكشف عن أسعار الأرز بمختلف أنواعه، حيث نوضح أسعار الأرز الأبيض، وكذلك أرز الشعير بالإضافة إلى أسعار الأرز للجملة، وأسعار الأرز للمستهلك أو أسعار الأرز للقطاعي.

وشهد سعر الأرز الشعير اليوم استقرارًا خلال معاملات البيع والشراء على مستوى نوعية أرز الشعير رفيع الحبة وكذلك أرز الشعير عريض الحبة، حيث شهدت أسعار أرز الشعير ثباتاً خلال تعاملات أمس الثلاثاء، بعدما شهدت تراجعاً بلغت قيمته 300 جنيه في الطن يوم الاثنين الماضي.

سعر الأرز الشعير اليوم الخميس

ونوضح سعر الأرز الشعير اليوم الخميس عريض الحبة ورفيع الحبة، بالآتي:

  • سعر الأرز الشعير اليوم الخميس عريض الحبة سجل في اليوم نحو مبلغ 8 آلاف و600 جنيه للطن.
  • سعر الأرز الشعير اليوم الخميس رفيع الحبة سجل باليوم نحو مبلغ 8 ألاف و 300 جنيه للطن.

ويشار إلى أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين في مصر والتجارة ‏الداخلية، كان قد أعلن عن الانتهاء من توريد حوالي 25 ألف طن أرز شعير من جميع المزارعين في الفترة الماضية.

ومع العلم أن إجمالي المساحة المزروعة التي قد تم زراعتها بأرز الشعير في العام الحالي 2022 قد بلغت حوالي مليون ونصف فدان، أما بلغت إنتاجية الفدان لأرز الشعير 4 أطنان، ووصل إجمالي الإنتاجية حوالي 6 ملايين طن، أما تبلغ القيمة المستهدفة حوالي مليون ونصف لصالح هيئات السلع التموينية بنسبة حوالي 25% من الإجمالي للإنتاج بما سيعادل طن من أرز الشعير في كل فدان قد تم زراعته.

اقرأ أيضا:

ضبط 105 أطنان أرز شعير قبل البيع فى السوق السوداء

وتعتبر محافظات “الشرقية” و"الدقهلية" و"كفر الشيخ" من أبرز المناطق التي قد تشهد توريداً من أرز الشعير وذلك من جانب المزارعين، حيث قد شهدت محافظة الشرقية التوريد لنحو ١٠٢٠ طن و ٢٥٨ كيلو في الأرز بمستوى ٢٥ موقعا تجميعي إلى الآن حيث قد بلغت إجمالي مساحة الأرز المزروعة بالمحافظة للعام الجاري نحو قيمة ٢٢٦٩٢ فدان.