رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جورجيا ميلونى ترد على تهنئة الرئيس السيسى.. فماذا قالت؟

جورجيا
جورجيا

أعربت جورجيا ميلونى، عضو مجلس النواب الإيطالي، وزعيمة حزب أخوة إيطاليا الفائز فى الانتخابات العامة في إيطاليا، عن شكرها وامتنانها لتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي لها أمس.

وأكدت «ميلونى» على استعداد إيطاليا للتعاون المشترك ودعم العلاقات الثنائية مع مصر، وتعزيز سُبل التعاون في شتى المجالات المُشتركة، خاصة فى قطاعات أمن الطاقة وقضايا الشرق الأوسط، واستقرار حوض المتوسط فضلاً عن ملف حرية الأديان. 

جاء ذلك في رد لزعيمة حزب أخوة إيطاليا، على تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال تغريدة شخصية لها عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر» نُشرت على حساب الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية.

وقالت جورجيا في التغريدة: «إيطاليا مستعدّة لتطبيق التعاون الثنائي في العديد من المجالات مثل أمن الطاقة، واستقرار البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، وحقوق الإنسان والحرية الدينية... شكرا السيد الرئيس السيسي».

من جانبه، تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، بخالص التهنئة إلى جورجيا ميلوني على فوز حزبها في الانتخابات العامة في جمهورية إيطاليا.

وبحسب بيان للسفير بسام راضي، متحدث رئاسة الجمهورية، تمنى الرئيس السيسي لـ «ميلوني» التوفيق والنجاح في قيادة إيطاليا نحو الرخاء والمستقبل المشرق.

وتطلع الرئيس السيسي للعمل معها في إطار الشراكة الراسخة التي تجمع مصر وإيطاليا من أجل تطوير العلاقات الثنائية بينهما ونقلها إلى آفاق أرحب من التعاون المثمر في جميع المجالات، وعلى نحو يتسق مع تاريخ البلدين العريق وحضارتها العظيمة.