رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بقيمة 23 مليار جنيه.. وزير التموين: استلمنا 4 ملايين طن قمح خلال موسم 2022

وزير  التموين
وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن السعة الاستيعابية لصوامع وزارة التموين تصل إلى 3.4 مليون طن وصوامع المطاحن التابعة للوزارة تبلغ سعتها الإجمالية 660 ألف طن.

وأضاف المصيلحي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدي البلد، أن الوزارة تستهدف الوصول إلى سعة إجمالية تصل إلى 5 ملايين طن قمح من خلال المشروع القومي للصوامع.

وأكد المصيلحي أنه تم استلام 4 ملايين طن قمح محلي من المزارعين خلال موسم توريد القمح المحلي، كما تم دفع قيمة ما تم استلامه بقيمة 23 مليار جنيه، من خلال البنك الزراعي المصري.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه يتم طرح 40 ألف طبق بيض يوميًا في المجمعات الاستهلاكية بسعر 62 جنيهًا.

وطالب المصيلحي المواطنين بسرعة تسجيل رقم المحمول على البطاقة التموينية، حيث إن 1.5 مليون مواطن لم يقوموا بتسجيل رقم المحمول على البطاقة التموينية وكان الرقم في البداية 13 مليون مواطن.

وقال المصيلحي إن المخبز المدعم الذي يقوم بإنتاج خبز بلدي مدعم أقل من المواصفات المحددة سيتم خصم النسبة الناقصة من حصته الشهرية.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهًا وزاريًا رقم 25  لسنة 2022 بتحديد أسعار وضوابط صرف وأسعار بيع النخالة الخشنة وخليط الزوائد بالمطاحن التموينية بسعر 3800 جنيه للطن. 

وهو السعر الذي يحدد بعد الاطلاع على المرسوم بقانون رقم 95 لسنة 1945 الخاص بشئون التموين وتعديلاته وعلى المرسوم بقانون رقم 162 لسنة 1950م الخاص بشئون التسعير الجبري وتحديد الأرباح وتعديلاته وعلى القرار الجمهوري رقم 1189 لسنة 1968 الخاص بإنشاء الهيئة العامة للسلع التموينية.