رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«المونتيور»: إطلاق قناة دولية تزامنا مع «كوب 27» يدعم نفوذ مصر الإعلامي

كوب 27
كوب 27

ثمن موقع المونيتور الأمريكي، اطلاق مصر لقناة اخبار دولية تزامنا مع استضافة مصر لقمة المناخ "كوب 27" المقررة في نوفمبر المقبل في مدينة شرم الشيخ، مشيرا في تقرير له إلى أن مصر تسعى إلى استعادة نفوذها الإعلامي في الشرق الأوسط إفريقيا.

- إطلاق قطاع الأخبار في المتحدة للخدمات الإعلامية


وأشار الموقع الأمريكي إلى إطلاق شركة المتحدة للخدمات الاعلامية قطاعا للأخبار، معتبرا أنه سيكون من أكبر المجموعات الإخبارية في الشرق الأوسط.

وقال "المونتيور" إن مصر تسابق الزمن للانتهاء من الاستعدادات لقمة المناخ "كوب 27" حيث تسعى القاهرة لتقديم نفسها كصوت للدول الإفريقية والنامية بشأن قضايا المناخ أمام ممثلي الدول المتقدمة التي ستحضر الحدث الكبير.

و قال مصدر مطلع خاص بـ"المونيتور" أن القناة  الدولية التي ستطلقها المتحدة سوف تحمل اسم "أخبار القاهرة"، موضحا أن العمل يجري حاليًا في مقر مدينة الإنتاج الإعلامي لإعداد الاستوديوهات للقناة الجديدة واختيار فرق العمل قبل إطلاق القنوات المحلية والإقليمية الأخرى.

- خبير: خطوة مهمة لمنح مصر منصة اعلامية موجهة للجماهير العالمية

ومن جانبه قال  الكاتب عبد الله السناوي لـ "المونيتور"، إن إطلاق قناة إخبارية عالمية خطوة مهمة تجسد خطة قديمة مطروحة على الطاولة،  مضيفا أن الخطوة تهدف إلى منح مصر منصة إعلامية موجهة إلى الجماهير العالمية على غرار القنوات العربية الأخرى مثل قناة  العربية السعودية والجزيرة القطرية.

 وتابع، يأتي هذا في الوقت الذي لطالما حظيت مصر بسمعة طيبة كدولة رائدة في إنتاج المحتوى الإعلامي، وهذا هو السبب الرئيسي وراء فهم اللهجة المصرية على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم العربي.

ونقل الموقع تصريحات رئيس قسم القنوات الإخبارية في المتحدة للخدمات الإعلامية أحمد الطاهري لإذاعة نغم إف إم، والذي قال إن هناك توجيهًا بأن تقوم الشركة بتأسيس مجموعة إخبارية ستكون من أكبر المجموعات الإخبارية في الشرق الأوسط، لمواكبة مكانة مصر الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن "مصر دولة مؤثرة في صنع القرار العالمي، خاصة أنها لعبت دورًا مهمًا في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس السيسي للبلاد".

وقال الطاهري: "انتهى الوقت الذي يتابع فيه المصريون بث الأخبار على قنوات إخبارية غير مصرية،  لقد حان الوقت للمصريين لامتلاك قناة إخبارية خاصة بهم مع وجود في جميع عواصم العالم من أجل نقل رؤية مصر ووجهة نظرها.