رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عمدة موسكو: العقوبات الغربية لم تحدث انهيار فى التجارة الروسية

القصف الروسي علي
القصف الروسي علي أوكرانيا

كشف عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، أن العقوبات الغربية لم تحدث انهيارًا في التجارة الروسية، مؤكدًا أن هناك اتجاهًا تصاعديًا في حجم الإيرادات لميزانيات المناطق.

وقال سوبيانين، في اجتماع للحكومة الروسية بشأن الاقتصاد: "اليوم يتطور الوضع بشكل مستقر إلى حد ما، يمكننا القول أن عددًا من المؤشرات في النطاق الطبيعي بالفعل. وهذا ينطبق أيضًا على التجارة، كما نرى في جميع المؤشرات: كل من تجارة المواد الغذائية والخدمات أعلى من مؤشرات العام الماضي. يمكن للمرء، بالطبع، أن يقول إنه كان هناك وباء، ولا يمكن مقارنته تمامًا. ربما. ولكن مع ذلك، لم يكن هناك انهيار".

علاوة على ذلك، وفقًا لرئيس بلدية موسكو، تمت إزالة قضايا التجارة وتوفير السلع الأساسية.

وأضاف سوبيانين أن هناك اتجاها لزيادة الإيرادات للميزانيات الإقليمية "الميزانيات الإقليمية تعمل أيضا بشكل مستقر. حتى الاتجاه التصاعدي في الإيرادات".

وتابع: "من الواضح أن ديناميات نمو الميزانية ستنخفض بحلول نهاية العام، ولكن على الأرجح سنصل إلى الأهداف التي خططنا لها العام الماضي لهذا العام، وقال سوبيانين إن المنطقة تشهد نموا يتراوح بين 6 و8%".

في سياق آخر، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، وقوع زلزال، اليوم الثلاثاء، نتج عنه انهيار صخري في منجم «راسبادسكايا-كوكسوفايا»، الواقع على بعد 5 كيلومترات من مدينة ميجدورتشنسك.

وأوضح مصدر في الإدارة المناوبة للمنجم أنه أثناء وقوع الحدث تواجد 125 من عمال المناجم تحت الأرض وقت انهيار الصخور في منجم "راسبادسكايا-كوكسوفايا" في إقليم مدينة كوزباس جنوب روسيا كمعلومات أولية.