رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ختام دورة التايكوندو الثانية بالمركز الثقافى الكورى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

اختتم المركز الثقافي الكوري الدورة الثانية لتعليم التايكوندو التي استمرت على مدار شهرين، بمشاركة 10 شباب مصريين.

وبسبب الشغف الكبير لرياضة التايكوندو في مصر، تقدم نحو 3000 شاب للمشاركة في هذه الدورة، وتم اختيار 10 متقدمين للمشاركة في هذه الدورة التي أشرف عليها المدرب الكوري آن هيونج وون.

وقالت مارينا وهى إحدى المشاركات في الدورة إنها مارست التايكوندو لأول مرة خلال مشاركتها في هذه الدورة وإنها أدركت أن رياضة التايكوندو مفيدة ليس فقط لاكتساب قوام رياضي والتمتع بصحة جيدة، لكن، أيضًا، من أجل تحسين الصحة العقلية وتصفية الذهن، لافتة إلى أنه كان من الممتع أكثر تعلم التايكوندو من مدرب كوري.

من جانبه، قال آن هيونج وون، وهو خبير تايكوندو وعضو في الاتحاد العالمي للتايكوندو "كوكيون"، إنه كان قلقا من عدم قدرة المتدربين على تنفيذ تعليماته بشكل جيد، لكن هذا الشعور اختفى بعد التمرين الأول، ونوه بأن مصر تحتل مكانة متقدمة في رياضة التايكوندو، وأصبح لاعبو التايكوندو المصريين يحرزون ميداليات أولمبية.

وتوقع أن تتطور رياضة التايكوندو بشكل كبير في المستقبل في ظل الشغف الذي تحظي به من جانب الشباب المصري، مؤكدًا ضرورة استمرار الدورات التدريبة من أجل إتاحة الفرصة أمام عدد أكبر من الشباب لتعلمها واكتساب مهاراتها الأساسية.

ومن المقرر أن يواصل المركز الثقافي الكوري تنظيم المزيد من دورات التايكوندو والتي تمثل جزءاً أصيلاً من برامج وأنشطة المركز، فضلاً عن توسيع قاعدة المشاركين فيها، بالتعاون مع اتحاد التايكوندو المصري والخبراء الكوريين.

في وقت سابق، نظمت السفارة الكورية الحوار العربي الكوري الاثنين الموافق 20 يونيو واجتماع مائدة مستديرة حول التعاون التجاري الكوري المصري  الثلاثاء 21 يونيو، بالتعاون مع منتدى الشرق الأوسط للتعاون الصناعي الذي يزور مصر في الفترة من 18 إلى 22 يونيو، ويتكون منتدى الشرق الأوسط للتعاون الصناعي من خبراء في منطقة الشرق الأوسط من مختلف المؤسسات.