رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تعرف على عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2022 للبنوك

إجازة عيد الأضحى
إجازة عيد الأضحى

لم يتبق سوى أيام على الاحتفال بإجازة عيد الأضحى المبارك، وتكثر الاستفسارات والتساؤلات حول عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2022 للبنوك لقضاء احتياجاتهم، وتعد الإجازة لهم فرصة جيدة وعظيمة للراحة والاسترخاء، واللقاءات الأسرية والتجمعات العائلية، بدلا عن أنها تعد إجازة للقطاع العام والقطاع الحكومي والخاص وللبنوك وتكون مدفوعة الأجر، وسيتم إعلان مدتها وعن مواعيدها من خلال مجلس الوزراء.

 

وفي هذا السياق، تنشر «الدستور» عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2022 للبنوك وموعدها طبقا لأجندة مجلس الوزراء.

 

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2022 للبنوك في مصر 

وطبقا للحسابات الفلكية والتقارير الخاصة بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والبحوث الجيوفيزيقية، فإنه سيكون عدد إجازات عيد الأضحي المبارك لعام 2022 نحو 5 أيام، بدءا من يوم الجمعة الموافق 8 من يوليو وإلى يوم الثلاثاء 12 من ذات الشهر.
 

وطبق المعلن من خلال مجلس الوزراء، فإنه ستكون إجازات عيد الأضحى المبارك 2022 عدد 5 أيام؛ ستبدأ من يوم وقفة عرفة الذي يوافق 8 من يوليو، وأيام العيد الأربعة التي ستوافق «يوم السبت ويوم الأحد ويوم الإثنين ويوم الثلاثاء»، 9 يوليو و10 يوليو و11 يوليو و12 يوليو 2022، بالنسبة للموظفين بالقطاعين القطاع الحكومي والقطاع العام.


ويتم التحديد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الخاص قبل بدء العيد بأيام، بقرار عبر مجلس الوزراء، التي عادة ما ستكون يوم عرفة وأول يوم عيد وثاني أيام العيد وثالث.
 

اقرا أيضا..


موسم الذبح.. كيف يستعد تجار المواشى لعيد الأضحى؟

عدد العطلات الرسمية المتبقية في عام 2022
 

وعقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، يكون للموظفين بالقطاع العام والقطاع الخاص والبنوك إجازات رسمية؛ وتكون أولها 30 من يونيو بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ثم يأتي إجازة يوم السبت 23 من يوليو، بمناسبة ذكرى عيد ثورة 23 من يوليو 1952، والسبت الموافق 30 من يوليو، بمناسبة رأس السنة الهجرية والخميس 6 من أكتوبر بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر، والسبت 8 من أكتوبر، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وبهذا يكون هذا سيكون آخر إجازة رسمية بالعام الجاري 2022.