رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الأنبا باسيليوس يلتقى مسئولى وأعضاء جمعية مار منصور بالإيبارشية

 الأنبا باسيليوس
الأنبا باسيليوس فوزي

التقى الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، مساء أمس، مسئولي وأعضاء مكاتب جمعية مار منصور بالإيبارشية، وذلك بقاعة القديس بولس، بكاتدرائية يسوع الملك بالمنيا.

شارك في اللقاء الأب عمانوئيل عبدالله، وكيل المطرانية، وعدد من كهنة الإيبارشية.. وخلال الاجتماع، استمع صاحب النيافة لآراء ومقترحات أعضاء الجمعية للأمور التي تخص الفترة المقبلة، كما تعرف الأب المطران على الصعوبات التي واجهتهم خلال الفترة الماضية.

تضمن اللقاء أيضًا كلمة تشجيعية من الأنبا باسيليوس للحاضرين، موجهًا لهم بعض التوجيهات والتوصيات، كما أكد نيافته ضرورة الاهتمام بجميع مخدومي الجمعية، وأنهى راعي الإيبارشية الاجتماع بالصلاة والتقاط الصور التذكارية.

الجدير بالذكر، أن هذا اللقاء يأتي ضمن حرص نيافة الأنبا باسيليوس على متابعة الأحوال الرعوية لكافة الجمعيات الخدمية، التابعة للإيبارشية.

في سياق متصل بالكنيسة الكاثوليكية، يزور الأب ميجيل ماركيز، الرئيس العام للرهبنة الكرملية في العالم، الأسبوع الجاري، مصر، في زيارة رعوية للرهبنة الكرملية، وأول زيارته للكنائس الكاثوليكية كانت في بازيليك القديسة تريزا الطفل يسوع بشبرا.

كان في استقباله الأب مخول فرحا، المفوض العام للرهبنة الكرملية بمصر، والأب باتريك الكرملي، المفوض العام السابق للرهبنة بمصر، وعدد من الآباء الكرمل.

ويشارك الأب ميجيل، اليوم  في صلاة القداس الإلهي، التي سيترأسها الأب مخول فرحا، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لانتقال الأب إيليا الكرملي، وذلك ببازيليك القديسة تريزا الطفل يسوع بشبرا.

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في 5 يونيو المقبل، بعيد العنصرة المجيد، ويترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إتمام رسامة كهنة وأساقفة جدد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية كعادته السنوية.

وتشهد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في يونيو المقبل، عقب احتفالات عيد العنصرة عددًا من الفعاليات المهمة، إذ يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الاجتماع السنوي للمجمع المقدس في 9 يونيو المقبل بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.