رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«اختصار المدة إلى النصف».. زمن امتحان مادتين للثاني الثانوي يُثير غضب أولياء الأمور

طلاب
طلاب

لاحظ أولياء أمور الصف الثاني الثانوي العام، وجود خطأ في جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني، الفترة المسائية، والمدة الزمنية لامتحان مادتي الفيزياء التاريخ المقررين يوم 22 مايو المقبل.

ووفقًا لجدول امتحانات الصف الثاني الثانوي، فإن مدة امتحاني الفيزياء والتاريخ ساعة وربع كما هو مدون أمام كل مادة، إلا أن أولياء أمور الطلاب اكتشفوا خطئًا في موعد امتحانات اتلك المواد حيث يبدأ الامتحان 5:45 وينتهي 6:30، لتُخفض بذلك مدة الامتحان إلى النصف تقريبًا.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقدم لأداء امتحان اللغة العربية "الفترة الصباحية" عدد 582 ألف و852 طالب/طالبة من طلاب الصف الثاني الثانوي، وقد أدى الامتحان الإلكتروني 490 ألف و134 طالب/طالبة بنسبة 84%، بينما لم يتمكن من أداء الامتحان عدد 92 ألف و718 طالب وطالبة.

وحققت الوزارة في أزمة سقوط منصة الامتحان وعدم تمكن عدد كبير من الطلاب من أداء الامتحان الالكتروني، وتبين حدوث تأخير في استجابة قواعد البيانات الرئيسية وذلك لحدوث العديد من التعديلات في بيانات الطلاب الواردة من الإدارات التعليمية، والتي تمت في نفس التوقيت مما تسبب في تعطل وصول الامتحانات الي خوادم المدارس، وقد تم التحقيق مع المسؤول عن هذا الخطأ الفني والتعامل الفوري فنيًا عن طريق زيادة سعة وسرعة خوادم قاعدة البيانات وكذلك تم تحسين أدائها لضمان عدم حدوث هذا التأخير مرة أخرى.

وأكدت الوزارة أنه لما كان هذا الخطأ ليس من مسؤولية الطلاب، فقد قررت أن تحتسب لهؤلاء الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني درجة الامتحان الإلكتروني الكاملة لمادة اللغة العربية، وقد تم وضع كل الضوابط لمنع تكرار هذا الخطأ الفني في الامتحانات القادمة.

inbound5185666812035594953
inbound5185666812035594953