رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد تراجع أسعاره.. أحد أصحاب محال الذهب: «طول ما السعر بيقل الناس هتشترى»

الذهب
الذهب

شهد الذهب تراجعا في الأسعار خلال جلسة التعاملات، الخميس، وذلك في نفس الوقت الذي شهد المعدن تراجع عالمي في سعر تداوله إذ انخفض سعره في الساعات الأولى من جلسة اليوم، انخفاض ٢٥ جنيهًا في تمام التاسعة صباحا.

ويستمر في الانخفاض في منتصف اليوم، ليهبط ١٠ جنيهات آخر للجرام، ليكون إجمالي انخفاض أسعار تعاملات الذهب اليوم، ٣٥ جنيها الحرام الواحد، وجاءت الأسعار الجديدة على النحو التالي: الذهب عيار ١٤ وصل لـ ٧٦٣ جنيها، وعيار ١٨ بلغت قيمته ٩٨٦ جنيها، وعيار ٢١ وصل لـ ١١٥٠ جنيها، أما عن غيار ٢٤ فبلغت قيمته ١٣١٤جنيها.

أما عن سعر الجنيه الذهب فبلغ ٩٢٠٠ جنيه، أما عن السعر العالمي فقد شهد تراجعا كبيرا إذ بلغ ١٨٤٩ دولارا للأوقية، محققا تراجع ٠.١٧٪، ومن المتوقع أن يستمر في التراجع خلال الأيام القادمة.

وفي هذا السياق، رصدت" الدستور" الحالة العامة داخل سوق الصاغة في منطقة السيدة زينب، إذا قال محمد إبراهيم، صاحب أحد محال الذهب بمنطقة السيدة زينب، لـ" الدستور"، إن الفترة الماضية كانت عسيرة جدا على كل العاملين في مجال الذهب، خاصة وأن الأسعار قفزت بشكل جنوني، الأمر الذي أثار حفيظة بعض الشركات التي أصدرت قرارها بوقف حركتي البيع والشراء، لحين استقراره، معلقا:" كل يوم ليزيد بطريقة صعبة جدا على المجتمع المصري".

وأضاف أن بداية انخفاض أسعار الذهب ستكون بشرة خير، وبوابة الفرج العظيم في سعره، خاصة في ظل تراجع الدولار، مؤكدا أنه من المتوقع عودة حركة الإقبال على شراء الذهب من المواطنين خلال الفترة القادمة، منوها: "طول ما السعر بيقل الناس هتشتري".

واستكمل أنه يأمل أن تعود أسعار الذهب لما كانت عليه قبل شهر رمضان، حتى يعود الزبائن، وتعود الحياة لقطاع الذهب، الذي شهد تغيرات كبيرة في الآونة الآخيرة، مختتما: "يارب تكون نهاية الأزمة".