رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بروتوكول تعاون بين المركز القومي للبحوث وجمعية مستثمري السادس من أكتوبر

التعليم العالي والبحث
التعليم العالي والبحث العلمي

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد هاشم رئيس المركز القومي للبحوث، حول توقيع المركز بروتوكول تعاون مع جمعية مُستثمري السادس من أكتوبر؛ بهدف تحقيق التكامل بين المركز القومي للبحوث وكافة قطاعات الدولة الصناعية من خلال استراتيجية الدولة الشاملة التي تخدم التنمية والاقتصاد القومي والمجتمع.

وأفاد التقرير بتقديم المركز القومي للبحوث بموجب هذا البروتوكول الاستشارات العلمية للجهات المُستفيدة فى كافة مجالات العلوم والتكنولوجيا، والتي تخدم أعضاء جمعية المستثمرين بما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي والمجتمع، وتقوم الجمعية بتوفير فرص عمل وتدريب بالمصانع المختلفة لطلاب المنح والدراسات العليا وأعضاء هيئة البحوث ومعاونيهم بمعاهد المركز المختلفة، بالإضافة إلى إجراء التجارب العلمية والعملية ذات الصلة بموضوع التعاقد.

وأضاف التقرير أنه تم الاتفاق بين الطرفين على تشكيل لجنة مُشتركة تتولى الإشراف على تفعيل بنود هذا البروتوكول، فضلاً عن مناقشة وحل ما يطرأ من مشكلات في تنفيذ ومتابعة بنود البروتوكول، وتحديد أولوية الأنشطة وتنفيذها ومتابعة سير العمل.

وقع البروتوكول د. ممدوح معوض نائب رئيس المركز القومي للبحوث لشئون المشروعات البحثية والعلاقات الدولية، و الدكتور محمد خميس شعبان رئيس الجمعية، بحضور الدكتور حسين درويش نائب رئيس المركز للشئون الفنية، والدكتور إيناس أبوطالب أستاذ البيئة بمعهد بحوث البيئة والتغيرات المناخية بالمركز ومنسق عام البروتوكول، وأعضاء مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا (التايكو) بالمركز، والمستشار إيهاب خضر أمين عام المركز القومى للبحوث، ود. وائل الخولى نائب رئيس الجمعية، والمهندس محمد النشار رئيس الشعبة الهندسية بالجمعية، والأستاذة شيماء محمد مدير العلاقات العامة بجمعية مُستثمري أكتوبر.