رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«البحوث الإسلامية» ينعى رجائي عطية: له دور بارز في الحفاظ على الدولة

رجائى عطية
رجائى عطية

نعى مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، رجائي عطية نقيب المحامين، وعضو المجمع، والذي وافته المنية اليوم عن عمر يناهز 84 عامًا.

وقال المجمع في بيان اليوم السبت، إن الفقيد كان له دور بارز في تاريخ المحاماة، والحفاظ على الدولة المصرية على مر عقود مضت، وخلال فترات مهمة في تاريخ الدولة المصرية، كما كان له دور مهم- أيضًا- خلال فترة عضويته بمجلس مجمع البحوث الإسلامية.

وتقدم المجمع بالتعزية إلى أهله وأسرته؛ سائلًا المولى- عز وجل- أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يجعل ما قدمه في خدمة الوطن في ميزان حسناته.

فى السياق ذاته، نعى الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، رجائي عطية، نقيب المحامين، عضو مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، الذي وافته المنية اليوم إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء حضوره جلسة مرافعة بمحكمة إمبابة.

ودعا وكيل الأزهر الحضور، خلال كلمته بمؤتمر كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر "الآفاق الشرعية والقانونية للتحول الرقمي- الواقع والمأمول"، إلى الوقوف دقيقة حدادًا، والدعاء للراحل بالرحمة والمغفرة، مثمنًا جهوده في خدمة وطنه ودينه ودفاعه عن الحق والعدالة ومساندته لحقوق المظلومين والمحتاجين.

وتقدم وكيل الأزهر بخالص العزاء لأسرة المغفور له- بإذن الله، والسادة المحامين وكل طلابه وذويه، داعيًا المولى عز وجل أن يرحمه ويغفر له وأن يسكنه جنات النعيم، إنا لله وإنا إليه راجعون.

كما نعى فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السيد المستشار رجائي عطية، نقيب المحامين، عضو مجمع البحوث الإسلامية، رئيس اتحاد المحامين العرب، الذي وافته المنية صباح اليوم السبت، بعد رحلة زاخرة في خدمة وطنه ودينه.

ويذكر فضيلة الإمام الأكبر للراحل تقديره للأزهر الشريف وعلمائه، وجهوده في الدفاع عن المظلومين والمحتاجين، ومؤلفاته وبحوثه الرصينة في المعارف الإسلامية والفكر الإنساني.