رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إزالة اسم دولة عربية من قائمة أوروبية حول تمويل الإرهاب

جريدة الدستور

كشفت وزارة الخارجية العراقية، الأحد، عن رفع اسم بغداد من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وحسب الخارجية، فقد تم رفع اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لافتة إلى أن بعثة المفوضية الأوروبية سلمت، اليوم الأحد، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي رسالة تضمنت رفع اسم العراق من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول ذات المخاطر العالية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وذكرت أن البعثة هنأت فيها العراق على ما تم اتخاذه من إجراءات وجهود كبيرة لتحسين منظومة مكافحة غسل الأموال ومحاربة تمويل الإرهاب، مشيدة بالتعاون الإيجابي والمستمر الذي قدمه الاتحاد الأوروبي والدول التي صوتت على القرار وبعثة الاتحاد في العراق، بعد أن ارتقى العراق بإجراءاته إلى مستوى المتطلبات الدولية.

وتم إدراج العراق على قائمة الدول التي لديها أنظمة مالية ضعيفة تجاه مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مايو 2020، بعدما وضع اسمه في فبراير 2019، وتلك القائمة تلزم الكيانات المالية المشمولة بقواعد الاتحاد الأوروبي بإجراء عمليات فحص متزايدة على العمليات المالية من هذه البلدان.